السودان الان السودان عاجل

7.6 مليون سوداني تلقوا مساعدات إنسانية مـن الأمم المتحدة في 2019

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

قال مكتب تنسيق الشئون الإنسانية في السودان “أوتشا”، إنه في عام 2019، تلقى 7.6 مليون شخص في جميع أنحاء السودان مساعدة إنسانية قدمتها الأمم المتحدة وشركاؤها في إطار خطة الاستجابة الإنسانية، وفقا لتقرير رصد خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2019.

وأوضح مكتب أوتشا بالسودان، في بيان، أن هذا العدد يشمل 7.1 مليون شخص تلقوا مساعدة متعددة القطاعات (المساعدة من أكثر من قطاعين)، وفقا لتقرير رصد خطة الاستجابة الإنسانية.

وأشار إلى أن تقديم المساعدة متعددة القطاعات في عام 2019، اختلف جغرافيًا، حيث ركزت الغالبية العظمى من الاستجابة المتعددة القطاعات، نحو 90%، على ولايات دارفور (غرب السودان) وجنوب كردفان وغرب كردفان والنيل الأزرق (في الجنوب).

واستأثرت دارفور بحوالي 65%، في حين حصلت جنوب كردفان وغرب كردفان والنيل الأزرق على 25% من المساعدة المتعددة القطاعات، وفي الأجزاء الوسطى والشرقية من السودان، كافح الشركاء للوصول إلى الناس، حيث تمثل هذه المناطق 9% من الأشخاص الذين تلقوا مساعدة متعددة القطاعات.

وأضاف البيان: “فيما تزايدت الاحتياجات في هذه المجالات، كان هناك نقص في الشركاء الذين يمكنهم تقديم المساعدة المتعددة القطاعات ونقص التمويل لتنفيذ البرامج، وقد أدى هذا النقص في الموارد إلى إعاقة تقديم الخدمات في الوقت المناسب”.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني

تعليق

  • وين عدالة التوزيع !! في ناس بالشرق والشمالية أوضاعهم صعبه .. ناس دارفور وكردفان نايمين في العسل ومستأثرين بكل المساعدات التي تقدم للسودان .. وأصبح مجرد أن يتحدث المرء عن دارفور يصبح عنصري ولايريد الخير لهم .. اين شعارات العدل والمساواة هنا ؟