السودان الان السودان عاجل

ماذا قال أبو هاجة عن حشد الجيش السوداني في منطقة الحدود مع إثيوبيا ؟

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

أكد المستشار الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة ؛ العميد الطاهر أبوهاجة ؛ إن حشد الجنود في منطقة الحدود مع إثيوبيا؛ ليس لأجل الحرب وإنما لحماية كل شبر من الأراضي السودانية.
وبحسب صحيفة “الصيحة” الصادرة اليوم “الجمعة” ، إننا لا نسعى للحرب ولن نعتدي على الإثيوبيين ، ولكن سوف نعمل على حماية حدودنا وإيقاف كل من تسول له نفسه بالتعدى على الأرضي السودانية.

واعتبر ذلك واجبهم كقوات مسلحة؛ وأقر أبوهاجة بتعدي الجيش الإثيوبي على الأراضي السودانية في الفشقة؛ وقال إن الاثيوبيين تمددوا داخل الأراضي وإستغلوا التراخي الحاصل في زمن الحكومة الماضية ، وبدأوا في وضع اليد على الأراضي السودانية برصف الطرق وبناء المعسكرات ليفرضوا الواقع الديمغرافي في المنطقة .

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • دي فتنه تقودها مصر لتوجيه السودان شمالا الذهاب جنوبا هو خيار السودان ولا يغركم الربط الكهربائي لان مصر لا تكتفي من الكهرباء

  • عيب كبير وجرم خطير تذكر يا أبي أحمد الشعب الذي هتف باسمك وصفق لك بحرارة أبكت العالم يوم التوقيع وكنا بجانبك في سد النهضة . فشعب السودان بعد الثورة صار جنوبي الهوى و أفريقي الملاذ . لا تثير شماتة الشامتين و لا تسمع لرأي المتربصين ونحن نظنك أعقل من ذلك ( أنا أفريقي .. أنا سوداني )

  • أصبحت دولة السيسى وابن وابن يعني خلاص اول حرب يخوضها الجيش السوداني ضد إثيوبيا ولماذا وبامر من كل الحروب التي خاضها الجيش السوداني كانت ضد الشعب السوداني والآن يريد هؤلاء المرتزقة أن يحطمون السودان باسم الحرب ضد الجيران حاربوا كرونا اولا.

  • مَنْ يَهُنْ يَسْهُلِ الهَوَانُ عَلَيهِ // ما لجُرْحٍ بمَيّتٍ إيلامُ.
    نعم يجب تأمين جميع حدود الوطن وردع المعتدين.

  • ده كلام جميل .. ولكن ماذا عن احتلال حلايب وشلاتين.. اين الجيش من ذلك .ول بتتشطروا على البردعة ودايرين تخوضوا حرب بالوكالة نيابة عن مصر سبب بلاوى السودان منذ الاستقلال.. ما عيب علينا اصحاب اقدم حضارة فى التاريخ واقوى جيش نبقى فى ذيل هؤلاء الاعراب الذين يريدون ان نكون فى خدمتهم تحت الطلب .. اليس من العار ان يكون الشعب السودانى اعظم الشعوب على كوكب الارض لا يملك قراره ودوما يحكمه اقزام..

  • هههههههههههه أخيراً إتذكرتو عندكم أراضي مغتصبة بي غادي؟!! ما تخمونا ساي عارفينكم بتنفذو أوامر المصريين ، و إلا كنتو توجهتو لحلايب المرفوع فيها العلم المصري عديل.
    ما تمثلو علينا الحمية و الرجولة و الشرف و دي صفات ماتت فيكم مع موت ضمائركم. إنتو كبيركم تذبحو مدنيين و ترموهم في النيل أو تقصفو الآمنين بالبراميل المتفجرة ، و أقصي ذروة رجولتكم تعملو إنقلاب عسكرى و تذيعو بيان.