السودان الان السودان عاجل

مفاجأة .. الكشف عن تفاصيل جديدة عن مخطط لانقلاب اسلامي مدبر في السودان

السوداني الدولية
مصدر الخبر / السوداني الدولية

“الخرطوم: طاهر معتصم – سعاد عبد الله”

قالت مصادر مطلعة لـ(السوداني الدولية) إن ابن احد الإسلاميين هو من كشف عن المخطط المرسوم لخلق الفوضى وعمل انقلاب. وان الاجتماعات تمت في احد مقار الدولة وفي منزل إسلامي يعمل في مجال النقل، وأشارت المصادر إلى أنه تم التأكد من الحديث عبر مراقبة اجتماعات التنظيم من قبل بعض شباب المقاومة، والذين رصدوا توقف سيارات في مناطق غير قريبة من مقر الاجتماع بغرض التمويه.

وقالت المصادر إن اجتماعات سرية انخرط فيها المخططون لكنها انكشفت وتكشفت.

وأفادت بأن اعتقالات تمت لبعض المشتبه بهم. وأوضحت المصادر أن الفكرة الأساسية للمخططين استغلوا خلالها تخفيض نسبة المداومين في القوات النظامية الى النصف بسبب الاحترازات الصحية لمجابهة فايروس كورونا المستجد، بجانب استغلال حالة الاسترخاء العام للأجهزة الرسمية بسبب المخاوف من الوباء ذاته، مع تسويق خطاب فشل السلطة في ملف معاش الناس والأزمات المتعددة، وزادت المصادر أنه تم اتخاذ لقاء (البرهان – نيتنياهو) ذريعة للحديث عن تخبط السلطة.

وبحسب المصادر فإن النظام البائد يقف خلف المحاولة، وأنه وجه القائمين عليها بإنكار تبعيتهم للإسلاميين، بحسبان ان الشارع لن يقبل عودة الإسلاميين مرة أخرى في القريب العاجل.

بيان الجيش:

وفي السياق أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد ركن د. عامر محمد الحسن هدوء الاحوال بالبلاد وانه لا توجد قرائن او شبهات لانقلاب وسط القوات المسلحة.

و اوضح عامر أن ما تم تداوله اشاعة ضارة بأمن المجتمع مشيرا الى ان خطط القوات المسلحة المعلنة لمكافحة وباء كورونا مستمرة لحماية افرادها ولا جديد وأضاف “نطمئن الشعب السوداني على سلامة الاوضاع واستتباب الامن من جانبنا”.

وأكد مصدر عسكرى رفيع استتباب الأمن واستقرار الأوضاع وجاهزية القوات المسلحة التامة لحماية البلاد وحفظها من أي محاولات انقلابية مؤكدا عدم وجود أي شبهات أو قرائن لحدوث محاولة انقلابية وسط القوات المسلحة، وأكد المصدر في تصريح خاص لـ(السوداني الدولية) أن ما نشر مجرد شائعات ليس لها أي أساس من الصحة لافتا إلى جهات درجت على إطلاق شائعات بهدف التعبئة تزامنا مع الذكرى الأولى للسادس من أبريل اليوم مؤكدا أن الشعب يرفض أي انقلاب عسكري ضد حكومته الانتقالية المشتركة بين المكونين العسكري والمدني والتي مهرها بدمائه ونضاله، وأشار المصدر إلى رفض الاتحاد الأفريقي والمجتمع الدولي للانقلابات العسكرية.. وفي سياق متصل أوضح المصدر أن القوات المسلحة لا تحتاج لاستصدار قرار بإغلاق الشوارع التي تؤدي إلى محيطها لأن التعليمات المستديمة تنص وتؤكد أن مقر ومحيط القيادة العامة منطقة عسكرية محظورة التجمعات حولها مؤكدا أنها ستقوم بالاغلاق متى ما استشعرت الحاجة إلى ذلك. علما بأن معلومات رشحت عن نية المواطنين التجمع حول مقر القيادة العامة اليوم في الذكرى السنوية الأولى للاعتصام الذي أطاح بالرئيس السابق ونظامه.

عن مصدر الخبر

السوداني الدولية

السوداني الدولية

تعليقات

  • اذا قال انقلاب اسلامي معناه الموجود في الحكم غير مسلم …يجب ان يصحح لاننا كلنا مسلمين ولكن ليس كلنا مؤمنين بالله واليوم الاخر…اقرأ الاية (7) من سورة البقرة

  • تاني الكيزان يبقع ليهم الحكم ذي (عشم الكلب في إبريق) .
    مش يجتمعو قلوم يطلعو معارصة عدييييل بلاش اجمتاعات في وسط نساوين و يتداول حديثهم في قعدات الجبنة.
    انا بس نتمنى من الكيزان يعلنو معارضة مسلحة علي حكومة الثورة و بعد داك يشوفو الأنتنوف ده بقذف كيف و اكل البليلة و ركوب السيارات علي مدار اليوم ده ممتي كيف و اغاني دوشكة و ضلوكة بازوكة و تبشير إس بي حي و بتصوير مدفع …. يا حليلكم يا كيزان الذمن دوار

  • عايزين أسماء المشاركين ومنو ود الإسلامي ده
    حتى الأسماء مجهوله
    ناس عايزه تعمل انقلاب خايفين تزكروا الأسماء مالكم
    ولماذا لم يتم القبض على هؤلاء المجرمين
    ومن معهم من ضباط الجيش والشرطة والأمن
    في انتظار إعلان الأسماء والمخطط الإرهابي

  • كاتب المقال: (مع تسويق خطاب فشل السلطة في ملف معاش الناس والأزمات المتعددة)
    القارئ: اذا دي حقيقة وانتو شرفاء بجد اطلعوا منها بدون ما الشعب يطلع في مظاهرات تانية
    الحكيم: الصبر افضل من الفوضي ويكفي فقدان للارواح من اجل سلطة تفسد صاحبها ولو كان شريفا

  • كفاية تسويق وصرف نظر الناس عن المعاش كفاية خداع وجذب للانتباه لايوجد عاقل يفكر في إنقلاب ومن يفكر كشخص فكر بغسل ودفن ميت مصاب بكورونا الوضع اصبح لايطاق ……………..

  • لعل الكيزان الفسده يتفرجون علي حكومه حمدوك و يخلوا حال البلد يمشي ولكن كلها تكهنات لا يستبعد من الكيزان و من تبعهم في التفكير في اي شي لانو الفطام صعب جدا لانهم تزوجوا ثلاث و رباع و بنوا عمارات و عاشوا حياه فساد علي اكتاف الشعب المسكين فمن البديهي ان يفكروا في اي شي لكي تعود اليهم السطوه والمال الذي كانوا يرتعون فيه و هذه طبعا احلام ظعوط طلما الثوره عايشه في قلوب الشعب و الكنداكات

  • الكيزان لو عملو انقلاب هسع يكون قدمو ليكم هدية وهم ما مجانين خلو الكلام الما ينفع بس صلحو لينا البلد ياناس

  • القحاتة و العواليق المعاهم بتمنو يحصل انقلاب عشان يطلعو من الورطة الوقعو فيها و الكيزان ما حيعملو انقلاب حايقعدو يتفرجو على القحاتة لما يقولو الرووووووب وااااااي

    • وانت ياابن العاهرة كنت سبب رئيسى في الحاصل دا بسبب فسادكم الاخلاقي وانحلالكم وشذوذكم ياكيزان الحرام يازناة نهار رمضان

  • هذا العنوان غير مناسب..ارجوكم احذفوا كلمة اسلامي.
    (مفاجأة .. الكشف عن تفاصيل جديدة عن مخطط لانقلاب اسلامي مدبر في السودان)!!!!
    سموهم.. كيزاني ..اخواني ..الخ.