السودان الان

مدني: إجراءات قانونية ضد أصحاب مخابز خالفوا التسعيرات

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم: السوداني

توعد وزير الصناعة و التجارة مدني عباس مدني أصحاب المخابز الذين طبقوا تسعيرات مخالفة خلال الأيام الماضية باخضاعهم للإجراءات قانونية.
وكشف في لقاء صحفي اليوم الأثنين،عن مقترح لزيادة عدد المطاحن خلال الفترة المقبلة لاسيما المطاحن الولائية، منوهاً الى عدم امتلاك الدولة لمعلومات كافية عن توزيع الدقيق والكميات التي تكفي الاستهلاك المحل
وأشار مدني إلى أن السلع الأساسية هي واحدة من الأدوات المستخدمه في المزايدة على الثورات، وأكد مدني أنهم ليسوا ضد أي عمل تجاري يسعى للربح بشكل معقول.
و في وقت حمّل فيه مدني الولايات مسؤولية تسعيرة الخبز، وقال إن أصحاب المخابز يديرون معركة من طرف واحد مع وزارته لجهة أنه ليس الجهة المعنية بالتسعيرة.
و أكد أن الوزارة طالبت المخابز بوضع ميزان لوزن الخبز تجنباً لحدوث أي تلاعب في الأوزان، مقراً بوجود اشكاليات خلال الفترة الماضية في توفير الخبز مؤكداً أن وزارته تسعى لحلها بصورة جذرية..

يمكن قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

تعليقات

  • المشكلات الاقتصادية (خبز؛ وقود ؛ عملة ) ما فيها حل بدون قانون رادع…… يبدأ بالسجن و الجلد و حتي الإعدام مع التشهير لأن حياة الناس متعلقة بيها فقير و غني صغير و كبير

  • يا سيادة الوزير مدني.
    هل تعلم أن الدقيق المدعوم بدخل الأفران ويعجن ثم يخرج عجين ليباع للأفران التجارية؟؟؟؟،؟؟؟
    عليك بالتحري في هذا الأمر حتى تتأكد من أن الدقيق بتاع سيادتك بدخل الفرن ويعجن وبعده بدخل كوة نار الفرن وبعد ذلك بتوزع خبز للمواطنين بلكامل.