السودان الان

سلطات ولاية النيل الابيض لم تلتزم بتوجيهات قفل المعابر ودخول ٢٨ شخص من جنوب السودان

مصدر الخبر / جريدة التيار

ربك /  التيارنت

أعلنت المديرة العامة لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية النيل الأبيض الحدودية د . سارة لافينيا عن دخول عدد ٢٨ شخص قادمين من دولة جنوب السودان المجاورة عبر معبر جودة الحدودي أجرى لهم الكشف الطبى بواسطة فريق الاستجابة لوباء فيروس الكورونا بالولاية

وأكد الكشف سلامتهم وتم إرسال بياناتهم الى وزارة الصحة الاتحادية لتوزيعها الى الولايات بغرض المتابعة ،كما يوجد ٧ منهم فى ولاية النيل الابيض تتم المتابعة لهم من قبل فريق الاستجابة وذلك في تقرير يومي عن حالة الولاية الصحية

وكان السودان قد أعلن في وقت سابق عن أغلاق تام للمعابر الحدودية بينه و دول الجوار تحسباً لفيروس كورونا ، ويكشف إعلان وزارة الصحة بالولاية اليوم بوضوح عدم إلتزام السلطات بولاية النيل الأبيض الحدودية بالتوجيهات الإتحادية بقفل المعابر وهو ما يعرض سكان الولاية لخطر إنتقال فيروس كورونا المستجد .

وفي السياق أعلنت حكومة جنوب السودان تأكيد إصابة أول حالة بفيروس كورونا المستجد، في بيان صحفي “الأحد” ، وأضافت أن المصابة مريضة أجنبية الجنسية تبلغ من العمر 29 عاماً.
الحالة هي الأولى التي يتم الإعلان عنها في جنوب السودان منذ بداية تفشي المرض في الصين في ديسمبر 2019.

وتعيش ولاية النيل الأبيض حالة من الإحتقان السياسي بين مكونات الحرية والتغيير بالولاية من جهة وبينها وبين الوزير المشرف على الولاية د.يوسف الضي بعد إستقالة الوالي العسكري اللواء الركن حيدر الطريفي من جهة اخري .

في السياق لايزال عدد كبير من المواطنين السودانيين عالقين في المعابر ا بعد أغلاقها تحسبا لكورونا ، هذا وقد قامت السلطات السودانية مؤخرا ببعض الخطوات لتوفيق أوضاعهم حتي فتح المعابر خاصة في الجارة مصر .

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة التيار

عن مصدر الخبر

جريدة التيار