السودان الان

حميدتي يعلن الاستعداد لتجهيز “1000” سرير حال تفاقم وباء كورونا

الخرطوم_ (اليوم التالي)

أعلن الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، قائد قوات الدعم السريع الاستعداد التام لتجهيز (1000) سرير إضافي في حالة تفاقم وباء كورونا وجعلها تحت تصرف وزارة الصحة الاتحادية لخدمة جميع المواطنين.
وذلك عقب افتتاحه اليوم الأحد مركز العزل الصحي التابع لقوات الدعم السريع بمحلية كرري بسعة (200) سرير مجهزة بكامل معداتها الطبية لمجابهة جائحة كورونا.
ووجه نائب رئيس مجلس السيادة الدائرة الطبية لقوات الدعم السريع بالعمل على تنفيذ عمليات التعقيم والرش والتوعية لأفراد القوات وعامة المواطنيين، مؤكداً انه في حال استفحال الأمر ستقوم القوات بأدوار إضافية في توصيل الطعام إلى المواطنين في منازلهم وحجر مناطق ومدن بأكملها، سائلاً الله ألا تصل البلاد إلى تلك المراحل، منوهاً إلى أهمية تدريب وتجهيز القوات نفسياً حتى تقوم بدورها كاملاً في مجابهة الوباء.
ودعا جميع المواطنين إلى ضرورة الالتزام بموجهات ومحاذير وزارة الصحة حول مخاطر انتشار ومكافحة الوباء، مشدداً على ضرورة تجنب بعض العادات السودانية مثل التجمع في المناسبات الاجتماعية والأكل والشرب في إناء مشترك أو أي سلوك آخر يتعارض مع محاذير انتشار المرض. ووجه رسالة خاصة لكبار السن بالبقاء في المنازل واتباع نظام غذائي يرفع من مناعة الجسم ضد الوباء.
وحيا حميدتي مجهودات الكوادر الطبية، وقال إنهم يعملون في ظروف صعبة وإمكانيات محدودة، واصفاً إياهم بالجيش الأبيض وخط الدفاع الأول لمحاربة وباء كورونا، مؤكداً مساندتهم والوقوف معهم في هذا الظرف المعقد، وألقى سيادته التحية العسكرية لجميع الأطباء والعاملين في الحقل الصحي لدورهم الكبير في محاربة الوباء.
ودعا حميدتي رجال الأعمال والخيرين وكافة المواطنين إلى التكاتف فيما بينهم ومساندة الشرائح الضعيفة وأصحاب الدخل المحدود خاصة والبلاد تمر بظروف اقتصادية ضاغطة في ظل تعطيل الأعمال وفق موجهات اللجنة العليا للطوارئ الصحية لمواجهة وباء كورونا، وذكر أن الوباء أصاب حتى الآن حوالي أكثر من مليون شخص وحصد آلاف الأرواح في مختلف دول العالم.

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة اليوم التالي

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي