السودان الان السودان عاجل

حميدتي يفتتح مركز العزل الصحي التابع لقيادة الدعم السريع بكرري

مصدر الخبر / المشهد السوداني

افتتح الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) نائب رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع اليوم مركز العزل الصحي التابع لقيادة قوات الدعم السريع بمنطقة كرري الذي يسع لحوالى 200 سرير.

وقال الفريق أول دقلو في مخاطبته حفل افتتاح المركز ان السودان يمر بمنعطف وضائقة اقتصادية كما يواجه فايروس كورونا العدو المختلف والشرس والذى أصاب اكثر من مليون شخص في العالم وحصد أرواح المئات .

وشدد دقلو بحسب وكالة الانباء “سونا”على ضرورة وضع الاحترازات والاحتياطات اللازمة لمجابهته لافتا الى أن قوات الدعم السريع جهزت مركز العزل الصحي بما قوامه 200 سرير قابلة للزيادة تحت تصرف وزارة الصحة الاتحادية خدمة لجميع اهل السودان ومجهز بكل الوسائل الطبية لمجابهة اي طارئ.

وأكد دقلو ان قوات الدعم السريع على اهبة الاستعداد لمساعدة الناس بتقديم كافة الخدمات الطبية والارشادية وتوصيل الطعام لهم ان دعا الداعي الي البقاء في بيوتهم.

وقال لابد من تدريب وتجهيز القوات المسلحة لتقوم بدورها كاملا خدمة للناس في أسوأ الاحتمالات .

وناشد دقلو كل المواطنين بالالتزام بتوجيهات ومحاذير الجهات الصحية بالبقاء في منازلهم والبعد عن التجمعات خاصة المناسبات الاجتماعية ولبس الكمامات وغسل الأيدي.

كما ناشد رجال الأعمال والتجار والخيرين بتفعيل دور التكافل الاجتماعي ومساعدة الناس الي حين الخروج من هذه الأزمة وأضاف قائلا” القادر يعطي الضعيف خاصة وانه جوز اداء الزكاة مقدما لمساعدة البعض” .

وأشاد دقلو بالاطباء وقال هم الجيش الأبيض وخط الدفاع الأول فينبغي احترامهم وتقديرهم وهم يؤدون واجب الحماية والعلاج لكل الناس.

من جانبه قال اللواء عثمان محمد حامد رئيس اللجنة العليا لمكافحة فايروس كورونا بقوات الدعم السريع وعضو اللجنة العليا بالقوات المسلحة انه استجابة للموجهات العامة كونت لجنة تعني بوضع مجموعة من الإجراءات للحد من إنتشار فايروس كورونا والحد من حركة القوات بين الولايات واي حركة من الولايات الى الخرطوم والمساهمة بجانب الطاقم الطبي في إصحاح البيئة

و اشار الى أن مركز العزل الصحي بكرري واحد من المؤسسات التي اقامتها اللجنة وانه يضم غرف طوارئ تعمل على مدار اليوم للتجاوب مع الحالات الخاصة.

واكد انه وحتي الساعة لم يتم تسجيل اي حالة كورونا وسط قوات الدعم السريع

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني