السودان الان السودان عاجل

بالتزامن مع ذكرى سقوط المخلوع.. إجراءات واعتقالات وسط تحركات لتدبير انقلاب “إخواني”

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

الخرطوم: أحمد يونس ومحمد أمين ياسين
كشفت مصادر سودانية رفيعة لـ«الشرق الأوسط»، عن تحركات يقوم بها إسلاميون موالون لنظام الرئيس المعزول عمر البشير، لتدبير «انقلاب عسكري» يعيدهم للسلطة مرة أخرى، بالتزامن مع الذكرى الأولى للاعتصام الذي أطاح بحكمهم، والتي تصادف غداً، مؤكدة أن السلطات قررت اتخاذ إجراءات احتياطية تتضمن اعتقالات وإنهاء إجازات ضباط وجنود، منحت لهم بدواعي وباء «كورونا»، وفرض حراسات مشددة على بعض الأماكن الاستراتيجية والشخصيات البارزة.

وتحدث أكثر من مصدر رفيع في الحكومة وتحالف {الحرية والتغيير}، المرجعية السياسية للسلطة الانتقالية، قائلين إن الجهات الرسمية تلقت تقارير بتحركات مكثفة تقوم بها عناصر من النظام المعزول، تهدف للقيام بانقلاب عسكري مساء غد.

وأضافت المصادر أن المجلس المركزي لـ«الحرية والتغيير» عقد اجتماعاً عاجلاً أمس، وشكل لجنة لاتخاذ إجراءات استباقية خلال الساعات المقبلة، لإفشال أي محاولة للانقلاب.

وأوصى الاجتماع بإلقاء القبض على بعض رموز الإسلاميين ونشطائهم، واستدعاء القوات المجازة للعمل، وفرض حراسات مشددة على بعض المواقع الاستراتيجية، وتأمين الشخصيات المهمة، وتتواصل الاجتماعات اليوم مع «مجلس السيادة» لاتخاذ إجراءات أخرى، تحسباً لما قد يحدث من فوضى قد يتسبب فيها الإسلاميون.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني

تعليقات

  • البقولو ما في إنقلاب هم أصحاب الإنقلاب زاتو، نفس الكلام ينطبق في ان السودانيين ما بتاعن الإنفجارات وحصل ما حصل للدكتور حمدوك، يا جماعة الإستهوان بالأمور نتائجه وخيمة إحترزوا من الكيزان.

  • ليس هناك انقلاب ولن يكون هذا شماعة الفشل نحن دائما غير موفقين رأس السلطة منذ تأسيس دولة سودانية

  • فليطمئن الجميع لن يكون هنالك انقلاب في هذه الفترة ولن يقدم عاقل على هذا العمل واذا فعلا اقدم انسان متهور فلن يكون من الإسلاميين وحتى ان لم يكن من الإسلاميين فسوف تلصق فيه تهمة أنه من الموالين للبشير ولكن الذي لا اشك فيه أن انهيار حكومة قحت سيكون من داخلها أو من انتفاضة جديدة اذا أصرت على نهجها الحالي وانشغالها بامور لا تهم المواطن العادي وهي قضايا انصرافية وتركها لقضايا الاقتصاد ولقمة العيش وزاد عليها وباء كورونا ولان جماعة قحت تحس ان اراضيها التي كانت تقف عليها قد بدأت تتآكل فتحاول ان تبث الشائعات حتى تعطي دافع جديد للثوار وتبث فيهم روح جديدة وتستعيد زخمها المفقود وطبعا اذا ارادت هي ان تحافظ على موقعها فعليها تغيير نهجها الحالي وتترافع عن الصغائر وحل القضايا المستعصية

  • خليهم يتحركوا لأنه وللأسف هذه الحكومة غير جادة ومتهاونة وفى حالة تراخى دائم ولو كانت تعاملت بالحسم الازم لما تجرأ اى كوز مجرد التفكير فى العودة للحكم حتى الآن الكيزان موجودين بمكاتب الدولة يصدقون لمنوسبيهم كل السلع الضرورية والغير متوفرة للمواطن العادى بما فى ذلك البنزين والجازولين والدقيق

  • قسما عظما لن ولن ولن يجرؤ اي كوز علي اعادة عجلة ومسيرة التاريخ الي الوراء ايها الحالمون الواهمون ..هذه احلام اليقظة.. سلط الله عليكم ايها الجبناء الرعاديد !!!

  • لعنهم الله الناس ديل ما ح يخلونا في حالنا
    عشان كدى لازم اعدامات جماعية
    ما تخلي كوز حي

      • الهاء للشعب وهروب من الأزمات والصفوف وإلغلاء انقلاب في وجود آلاف من جنود الدعم ورفض الشارع لهم ضرب من خيال مؤلف مريض نفسيا
        عايزين يلهوكم من الأزمات والدولار ابو ١٤٥ج وماشي على ٢٠٠ج
        وانعدام الدقيق والمجاعة القادمه
        والقمح الما قادرين يوفروا ليه خيش
        خيش غلبكم يا حكومه الجوع والكورونا والصفوف