السودان الان

عاجل|| إجراءات واعتقالات في السودان تحسباً لانقلاب

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم: وكالات

كشفت مصادر سودانية رفيعة لـ«الشرق الأوسط»، عن تحركات يقوم بها إسلاميون موالون لنظام الرئيس المعزول عمر البشير، لتدبير «انقلاب عسكري» يعيدهم للسلطة مرة أخرى، بالتزامن مع الذكرى الأولى للاعتصام الذي أطاح بحكمهم، والتي تصادف غداً.

مؤكدة أن السلطات قررت اتخاذ إجراءات احتياطية تتضمن اعتقالات وإنهاء إجازات ضباط وجنود، منحت لهم بدواعي وباء «كورونا»، وفرض حراسات مشددة على بعض الأماكن الاستراتيجية والشخصيات البارزة.

وتحدث أكثر من مصدر رفيع في الحكومة وتحالف {الحرية والتغيير}، المرجعية السياسية للسلطة الانتقالية، قائلين إن الجهات الرسمية تلقت تقارير بتحركات مكثفة تقوم بها عناصر من النظام المعزول، تهدف للقيام بانقلاب عسكري مساء غد. وأضافت المصادر أن المجلس المركزي لـ«الحرية والتغيير» عقد اجتماعاً عاجلاً أمس، وشكل لجنة لاتخاذ إجراءات استباقية خلال الساعات المقبلة، لإفشال أي محاولة للانقلاب.

وأوصى الاجتماع بإلقاء القبض على بعض رموز الإسلاميين ونشطائهم، واستدعاء القوات المجازة للعمل، وفرض حراسات مشددة على بعض المواقع الاستراتيجية، وتأمين الشخصيات المهمة، وتتواصل الاجتماعات اليوم مع «مجلس السيادة» لاتخاذ إجراءات أخرى، تحسباً لما قد يحدث من فوضى قد يتسبب فيها الإسلاميون.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة السوداني

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

تعليقات

  • رغم الحرية المتاحة للناس للتعبير عن ارائهم كنتيجة طبيعية للثورة المباركة فان البعض فهم الحرية فهما خاطئا وظن انها الانفلات في العمل والتعبير ،وما يرد من اخبار الغرض من اتاحة الفرصة للتعليق عليه هو تبادل الاراء ومناقشة القضايا وتحليل المواقف للفائدة العامة ،والتدريب على قبول الرأي والراي الاخر,وليس الاساءة والبذاءة في العبير والشتائم.وعليه اقترح ان يشرف بعض العقلاء على هذه التعليقات وغربلة مايمكن ان يطلق عليه تعبير عن راي وما هو شبيه بالردح والتعدي على الاخرين.رغم ما في ذلك من تقييد جزئي على حرية التعبير ،ولكن بعض الناس لا بد ان يحملوا على الادب واحسان التعامل مع الآخرين ،وفي هذا مصلحة لمن يسيء الادب قبل غيره .

  • تجار الدين تاني ما بتشموها
    اوصلتم البلد للحضيض اقتصادياً
    دمرتم مشروع الجزيرة
    تشريد آلاف الموظفين
    والعمال
    والمواطنين
    وفي المقابل امتلأت كروشكم وركبتوا الفارهات وسكنتوا العاليات ومثنى وثلاث ورباع
    أنتم نبت شيطاني والثورة تجاوزتكم
    الشعب تجاوزكم ويقف خلف الحكومة الانتقالية
    ثورة حتى النصر
    ✌🏾✌🏾✌🏾✌🏾✌🏾✌🏾✌🏾✌🏾✌🏾✌🏾✌🏾✌🏾✌🏾✌🏾✌🏾✌🏾✌🏾✌🏾✌🏾✌🏾✌🏾✌🏾✌🏾

  • في حال الفشل السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي.. تكثر الاتهامات و الاعتقالات..
    الفرض معلوم الهاء ذوي العقول الصغيرة و ابعادهم عن المشاكل الحقيقية التي تواجهها البلاد.
    الكيزان لن يعودوا فقد ذهبو الى مذبلة التاريخ بلا رجعة و لفظهم الشعب و لفظهم العالم..

    و لكن قحت تريد ان تغطي فشلها بكل يوم قصة..

    هذه العاب قديمه و مكشوفة استخدمها الكيزان و يستخدمها اليوم اليسار..
    و الشعب مطحون بنيران و نيران و نيران..

    الى متى نعيش في دوامة الفشل؟؟
    اليس فيكم رجل رشيد

    • اجزم انه لم توجد حكومة عبر تاريخ السودان اضعف من هذه فشل في كل شئ,عجز حتى في توفير الماء و الكهرباء – مؤكد لو حدث اي انقلاب سيجد من يسانده من الشعب,الان هناك من ندم على اسقاط البشير على الاقل الحكومة في عهده عندها هيبة

  • لماذا ينتظر الكيزان يوم 6 ابريل لتنفيذ انقلابهم؟؟
    ما هي المجموعة العسكريه التي كانت تخطط للانقلاب ومن اي افرع الجيش. مظلات. مدرعات. طيران. دعم سريع.
    في رأي هذا خبر مفبرك لا صحة له الغرض منه التغطيه علي مشروع قحط والحكومه الانتقاليه وهو تنفيذ سياسة الهبوط الناعم والمصالحه التاريخيه وتصفير العداد.
    لان الحكومه وقحت يدركون ان شباب الثوره والكنداكات في قمة الاحباط لانه علي الرغم علي الرغم من مرور اكثر من عام علي ثورة ديسمبر المجيده الكيزان لا زالوا مسيطرين علي كل مفاصل الدوله تحت نظر و مسمع الجميع وبمساندة مجموعات الهبوط الناعم.
    العبوا غيرها يا قحت والحكومه شعبنا وعي الدرس تماما من تجربة الكيزان وسفلة الانقاذ البائسه كانوا دوما يكررون علي مسامعنا احباط محاولة انقلاب او عمل ارهابي لجماعة عبد الواحد او حشود عسكريه علي الحدود السودانيه لتغطية فشلهم .
    اعترفوا بفشلكم فهو افضل من اعادة مسلسل الكيزان الهزيل لتبرير فشلهم..

  • يا كوز يا ابن العاهرة عمار اعتقالات للمجرمين وللعايزين يقوموا بانقلاب ولا عايز اي واحد يشيل سلاح ويجرم ويخلوهو ده فهمكللحرية وفهم العاهرة الخلفتك يا كوز ؟

  • دي ياها الحرية والسلام والعدالة
    اعتقالات تاني
    ما قلتوا مافي اعتقالات تاني
    ما اشبه اليوم بالبارحة
    كيزان زمان
    وشيوعية كفرة اليوم

    • يامدثر امشى حسي البيت تلقى اختك نايم معها زول من اصحابك ناس الحرية بلاش اساة لامات الناس