السودان الان

وزيرة العمل تكشف حقيقة سداد تعويضات المدمرة “كول” من الضمان الاجتماعي

صحيفة التحرير
مصدر الخبر / صحيفة التحرير

 

نفت وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية لينا الشيخ صحة ما أثير عن استغلال الحكومة الانتقالية أموال الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي لسداد التعويضات المتفق عليها مع الحكومة الأميركية لأسر البحارة الذين قتلوا في هجوم نفذه تنظيم “القاعدة” على المدمرة الأميركية “كول” باليمن، في 12 أكتوبرعام 2000، والذي اتهمت فيه واشنطن وقتها الخرطوم بالتورط فيه.

وأكدت الشيخ لـصحيفة”العربي الجديد” اللندنية السبت (4 أبريل 2020م) أنّ “أموال المتقاعدين خط أحمر، كما أن القانون لا يسمح إطلاقاً باستغلالها على هذا النحو”، كاشفة عن اتجاه وزارتها إلى إصدار بيان يدحض الاتهامات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة التحرير

عن مصدر الخبر

صحيفة التحرير

صحيفة التحرير

تعليقات

  • لايمكن هذا اطلاقاً فكيف يتم سداد هذا المبلغ الكبير من اموال المعاشات والتامينات الاجتماعية وكمتابع لهذين الصندوقين وفى اخر ميزانية للصندوق الوطنى للمعاشات والتامينات الاجتماعية لم يزيد اجمالى الفوائض من الصندوق والمرسل للجهاز الاستثمارى للضمان الاجتماعى مبلغ ال6 ترليون جنيه بالقديم يعنى اجمالى الميزانية للجهاز الاستثمارى باصوله قد يكون فى حدود مبلغ القرض الذى يتكلمون عنه فهل يعقل هذا ، وثانياً ليس من اهداف الجهاز الاقراض وبهذا الحجم الكبير للدولة وان كانت الولاية على الجهاز من قبل الحكومة حيث تمثل وزارة العمل والتتنمية الاجتماعية المشرف على هذا الجهاز وان كانت مشاكل البلد تحل بهذه القروض وبسلفة مستردة فما الضير من هذا واذا كان الجهاز يستطيع ان يقرض الدولة التى انهكها تآمر العسكر مع الكيزان؟ ولكن لااظن ان هذا الكلام سليم ولايمكن ان يكون المسئولين عن الجهاز بهذه السذاجة ؟

  • يا وزيرة العمل حصلوا العمال المرتبات واااااااقعه وتعبااااانه …. الخدمه المدنيه سوف تنهار بالسكوت والتراخي في موضوع المرتبات .