السودان الان

استقبله وزير الصحة وزملاؤه وأسرته.. وصول جثمان شهيد الواجب في بريطانيا الطبيب عادل الطيّار

مصدر الخبر / صحيفة التحرير

 

نقلت طائرة خاصة جثمان الطبيب السوداني عادل رحمة  الطيار الذي توفى في المملكة المتحدة إثر اصابته بفيروس كورونا المستجد إلى أرض الوطن، وهو أخصائي جراحة نقل الأعضاء، وكان من أوائل كبار الأطباء الذين فقدوا حياتهم في المملكة المتحدة متأثرين بالإصابة بفيروس كورونا.

وكان وزير الصحة الدكتور أكرم التوم ونقيب أطباء السودان البروفيسور أحمد عبدالله الشيخ وأقرباء المتوفى في استقبال الجثمان بمطار.

وأوضح الدكتور أكرم التوم وزير الصحة في تصريح صحفي بمطار الخرطوم أن استقبال الجثمان لا يُعد تجاوزا لقرار إغلاق المطار؛ لكون القرار يشمل الأشخاص الأحياء، لكنهم بشأن الجثمان قد تعاونوا مع السلطات البريطانية ونقابة الأطباء السودانية فرعية بريطانيا، فتمت الإجراءات اللازمة، والتحوطات التي تحول دون انتقال فيروس الوباء داخل الطائرة أو إلى البلد الذي سيوارى فيه الجثمان.

وقال أكرم: “نحن نتحدث عن أسرة ونقابة قررت أن تعيد جثمان الشهيد الدكتورعادل إلى السودان، ومن المؤكد أن هذا الإجراء لا يشكّل خطراً لكنه يشكّل عبئا ًعلى الأسرة، كما يعود الأمر كذلك إلى إمكانيات الطائرات التي تقبل بهذا الإجراء”.

و تحدث باسم نقابة أطباء السودان الشرعية وممثلاً لأسرة الفقيد د. أحمد عبد الله الشيخ، فقال: “نحن الأأطباء في خدمة المرضى”، مقدماً شكره  لنقابة أطباء السودان في بريطانيا والزملاء البريطانيين الأطباء و السيد وزير الصحة ووزارته لجهودهم الكبيرة لحماية المرضى داخل السودان.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة التحرير

عن مصدر الخبر

صحيفة التحرير