اخبار الاقتصاد

حكومة الخرطوم تطلب مهلة 3 ايـام لتطبيق مضاعفة أوزان الخبز

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

طلبت حكومة ولاية الخرطوم من شعبة اتحاد المخابز مهلة ثلاثة ايام لتطبيق مضاعفة اوزان قطعة الخبز الى 80 جرام بسعر إثنين جنيه بدلا عن 40 جرام بجنيه واحد.

أوضح ذلك عبد الرؤوف طالب الله رئيس لجنة تسيير شعبة المخابز بولاية الخرطوم في تصريح لوكالة الانباء “سونا” عقب اجتماع موسع ظهر الجمعة، برئاسة الأستاذ رحمة الله مصطفي أمين عام حكومة الولاية بمباني حكومة ولاية الخرطوم ، قال إنه سبق أن دفعت شعبة المخابز بمقترح مضاعفة أوزان قطعة الخبز والسعر لتفادي معوقات إعداد الخبز ذو الوزن الصغير والتي تتمثل في استهلاك الكثير من الجازولين والغاز والوقت والعمالة، فضلاً عن اصطفاف المواطنين في طلب الخبز لساعات طويلة مما يتنافى والاجراءات الاحترازية التى طالبت بها وزارة الصحة لتفادي انتشار جائحة كورونا .

وأبان أن الاجتماع اطمأن على معاودة مطحن غلال ويتا لعمليات الطحن خلال الأيام المقبلة وتشغيل مطحن سين بطاقته القصوى أيضا في الأيام القادمة .
وشارك في الاجتماع أصحاب مطاحن الدقيق الخمسة ووكلاء الدقيق والجهات المختصة بولاية الخرطوم الي جانب 18 عضو يمثلون أصحاب المخابز

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني

تعليقات

  • كنتو رافضين وزن 90حجم المقترح من اتحاد المخابز .الان توافقو علي 80جم بجنيهين.كان الله في عون المواطن.بكره حقولو الوزن ده ما بخارج معنا ويطبقوا العاوزنه.حكومة ضعيفة حتى ما قادرة تخبط الشارع رغم قراراتهم بمنع التجمعات في الشوارع حلقات الطعام والشاي في كل مكان.

    • كلامك صاح من ٩٠جرام إلى ٨٠ جرام دا سيكون الاسبوع الاول وزن الرغيف ٨٠ جرام وبعدها سيكون ٦٠ جرام وشوية شوية برجع ل ٤٠ جرام ب٢ جنية أصحاب المخابز حرامية والحكومة جهلة .والله نحن ماعارفين نجيب حكام نزيهين وعندهم قرارات قوية ضد التجار الجشعين من وين