السودان الان السودان عاجل

سفارة السودان في القاهرة تعمل لمعالجة قضية العالقين في منطقة "السباعية"

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

قالت سفارة دولة السودان في مصر ،  أنها تبذل جهودها لمعالجة قضية السودانيين العالقين في منطقة السباعية بالحدود المصرية السودانية ، بسبب قرار إغلاق الحدود نتيجة لازمة “كورونا”.

وقال السفير خالد ابراهيم الشيخ ، القائم بأعمال السفارة السودانية بالقاهرة في تصريح لوكالة “سونا” الاربعاء ، ان السفارة استطاعت مع الحكومة في السودان وعدد من الناشطين في توفيق أوضاع عدد كبير من العالقين في منطقة السباعية الحدودية.

واشار الى ان السفارة قامت بترحيل عدد منهم إلى القاهرة بعد رفض الحكومة المصرية بقائهم في شقق تم استئجارها من قبل السفارة في منطقة أسوان.

وأضاف “هناك بعض من العاطلين السودانيين في مصر حاولوا إستغلال هذا الظرف ، وهاجموا السفارة طالبين معاملتهم مثل معاملة العالقين ، ولما تزايد اعدادهم اوشكوا على حرق السفارة ، وقررت وزارة الخارجية السودانية إغلاق السفارة ، على أن تواصل السفارة أداء مهامه وتكثيف جهوده لانهاء الأزمة.

وقام عدد من النشطاء بنشر فيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي تظهر معاناة مواطنين سودانيين وجنوب سودانيين العالقين في الحدود المصرية السودانية بسبب قرار الإغلاق.

وقررت الحكومة السودانية منتصف شهر مارس الماضي ، إغلاق حدودها وتعليق الرحلات الجوية مع دولة مصر ، بسبب فيروس كورونا المتفشي في العالم.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج