السودان الان السودان عاجل

وزير الخارجية الأمريكي يناقش مع حمدوك رفع اسم السودان من قائمة الارهاب

صوت الهامش
مصدر الخبر / صوت الهامش

أجرى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك في وقت متأخر من مساء أمس، وأكد الطرفان علي أهمية اتخاذ إجراءات من شأنها يتم إزالة اسم السودان من قائمة ”الدول الراعية للإرهاب“.

وأشارا إلي أهمية نجاح الفترة الانتقالية في السودان، والمضي نحو تكوين المجلس التشريعي الانتقالي وتعيين ولاة الولايات المدنيين.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، وفق ما ذكرته وكالة السودان للأنباء (سونا) ، دعم بلاده الحكومة المدنية الانتقالية وجهودها في بناء سلام مستدام.

كما تناول وفق وكالة السودان للأنباء (سونا) الطرفان فيروس كورونا المستجد، وكيفية تطوير التعاون السوداني الأمريكي لمحاربته.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في تغريدة علي تويتر ” أنه اجري اتصالا مع حمدوك لمناقشة التقدم المحرز في التحول الديمقراطي في السودان ، “نحن ملتزمون بدعم الحكومة الانتقالية بقيادة مدنية وسعيها لتحقيق سلام دائم في السودان”.

وتأمل الحكومة الانتقالية في السودان على إزالة إسم السودان من قائمة الإرهاب ، وزار رئيس الوزراء عبدالله حمدوك الولايات المتحدة إكتوبر الماضي، وأجرى مباحثات مع المسؤولين الأمريكيين متصلة بكيفية رفع إسم بلاده من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وخففت واشنطن عقوبات اقتصادية كانت قد فرضتها على الخرطوم زهاء ال 20 عاماً في أكتوبر من عام 2017 شملت حظراً تجارياً ومالياً، غير أنها لم تشطب اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب الذي أدرجته عليها الولايات المتحدة منذ عام 1993 .

عن مصدر الخبر

صوت الهامش

صوت الهامش