السودان الان السودان عاجل

انسياب صادر الماشية واللحوم إلـى مصر

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

تتواصل عمليات حركة صادرات الماشية إلى جمهورية مصر العربية عبر معبر أشكيت بوادي حلفا وفقاً للبرتكول الموقع بين السودان ومصر، حيث تم تصدير ألف رأس من الأبقار يومي السبت الأحد (28-29 مارس الحالي) بواسطة 34 شاحنة مصرية.
وأكد دكتور فيصل أحمد مدير إدارة المحاجر البيطرية بوادي حلفا أن البروتوكول الموقع بين شركة الجنيد السودانية مع الجانب المصري يقضي بتصدير حوالي 20 ألف رأس خلال المرحلة المقبلة، حيث تم تصدير حوالي 1500 حتى الآن، مشيرا إلى أنه تم تصدير 6 مبردات لحوم طازجة عبر معبر أشكيت لصالح عدد من الشركات الأخرى.
من جهته أكد محمد حامد الأمين العام لشركة المبروكة للإنتاج الزراعي والحيواني عضو لجنة تسيير الغرف التجارية ومصدر مواشي لـ(سونا) انسياب صادر الماشية واللحوم إلى مصر، مشيدا بالسلطات في المعابر لتأمينها انسياب الصادر.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • ان من اولويات الفترة الانتقالية معالجة معاش الناس ،ويدخل في ذلك كل الاتفاقيات الموقعة من العهد البائد مع الدول لا سيما مصر.والجميع يعلم مدى خضوع النظام البائد للمصريين( الأشقاء).اضافة الى انه من القرارات التي نادت بها كثير من الدوائر الاقتصادية عدم تصدير الماشية الحية ،لما يترتب على ذلك من ضياع كثير من الفوائد التي يمكن الاستفادة منها من الحيوان كالجلود مثلا. .ولا شك ان اعطاء المصريين الفرصة للاستفادة من تصدير الماشية الحية والتي وردت في تعليق الاخ عصام. رجاء الجدية في تناول هذه المواضيع والاهتمام بها من قبل الحكومة واعطاءها اولوية والا فلن تقوم للبلد الذي ينعم بكل هذه الثروات قائمة وستنتهي الفترة الانتقالية والحال في اسوأ مما كان عليه.

  • ان من اولويات الفترة الانتقالمبوعالية معالجة معاش الناس ،ويدخل في ذلك كل الاتفاقيات الموقعة من العهد البائد مع الدول لا سيما مصر.والجميع يعلم مدى خضوع النظام البائد للمصريين( الأشقاء).اضافة الى انه من القرارات التي نادت بها كثير من الدوائر الاقتصادية عدم تصدير الماشية الحية ،لما يترتب على ذلك من ضياع كثير من الفوائد التي يمكن الاستفادة منها من الحيوان كالجلود مثلا. ةلا شك ان اعطاء المصريين الفرصة للاستفادة من تصدير الماشية الحية والتي وردت في تعليق الاخ عصام. رجاء الجدية في تناول هذه المواضيع والاهتمام بها من قبل الحكومة واعطاءها اولوية والا فلن تقوم للبلد الذي ينعم بكل هذه الثروات قائمة وستنتهي الفترة الانتقالية والحال في اسوأ مما كان عليه.

  • وبعد كده هم يصدرو الي العالم بانها لحوم مصرية
    1- لماذ يصدر الحيوانات حياء بدل ان يرسل لحوم مبردة
    2-لماذ لانستفيد من باقي الاجزاء من الجلود وماتبعه
    3- هل مصر لو كانت المصدرة الحوم الي السوان سوف يكون بفس الطريق ام ماذا

    • الكلام ده قلناه مليون مرة ولكن باين وزير الثورة الحيوانية يعمل على حسب هواءه كباقي وزراء الغفلة ضد مصلحة الوطن والمواطن لعدم وجود برلمان يراقب آداءهم والله ربنا إبتلى السودان بانظمة منبطحة تمشي حكومة تجي حكومة أوسخ منها والله المستعان !!!