السودان الان السودان عاجل

رجل الدين المتطرف عبد الحي يوسف يهاجم وزارة التربية والتعليم

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

وصف رجل الدين المتطرف عبد الحي يوسف، المطلوب امنيا بقضايا فساد ,حذف وزارة التربية والتعليم (البسملة) من أوراق وامتحانات هذا العام، حرباً على الله وإثارة للفتنة الدينية بين طوائف الشعب على حد قوله .
وقال المتهم بالارهاب عبد الحي خلال حديث له بقناة “طيبة” بحسب صحيفة آخر لحظة، إن الحكومة تتعمد إهمال القضايا المهمة وتعمل على شغل الناس في دينهم بإثارة قضايا جانبية ليغضوا الطرف عن الأمور الملحة والضرورية، مشيراً إلى أن الحكومة لم تترك لهم فرصة ليأخذوا تصرفها على محمل حسن، لجهة أن من يتذرعون بأن حذف (البسملة) أمر محمود، لأن الأوراق في النهاية تُرمى في سلة المهملات، يقفون عاجزين أمام تفسير، تحركات موازية لمدير المناهج بتقليل آيات القرآن الكريم والمظاهر الدينية في المناهج. وأضاف: (بالنسبة لنا الرؤية واضحة، هذه الحكومة لم تأت لحل مشاكل الناس. وإنما جاءت لأمرين اثنين، أولهما الحرب على دين الله عز وجل، في مظاهِر شتى لا تخطئها العين، الأمر الثاني هو شغل الناس بالقضايا الجانبية وغض الطرف عن الأمور الملحة والضرورية) على حد وصفه.
وقبل اشهر هرب رجل الدين المتشدد عبدالحي يوسف الى خارج السودان بحجة تسجيل برنامج ديني من تطورات الاوضاع بعد رفع قضايا من قبل منظمة سودانية ضده بتهم متعلقة بالفساد تمهيدا لمحاكمته وحينها قالت المصادر ان عبدالحي يوسف غادر البلاد لمقابلة قيادات اخوانية تزامنا مع احاديث عن مخطط لتفجير الوضع امنيا في الخرطوم .
وواجه عبدالحي يوسف بلاغ عقب اتهامه لوزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي بالردة والخروج عن ملة الاسلام بالاضافة الى اشانة السمعة واثارة وتحقير المعتقدات والشعائر الدينية، كما أعلنت منظمة زيرو فساد اليوم فتح بلاغ جنائي ضده بتهمة الثراء الحرام.
ويرى مراقبون ان ظهور عبدالحي يوسف بهذه الصورة التحريضيه والمتطرفة في الوقت التي تخضع فيها البلاد لمراقبة دولية ترقبًا لرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب تعد سابقة خطيرة ومهددة لقيام الدولة المدنية التي يحلم بها السودانيون منذ اندلاع الثورة في ديسمبر الماضي .

ويقود عبدالحي يوسف ثورة مضادة لتصوير الاحداث باعتبارها مواجهة مع الدين لا مع ثورة قامت ضد نظام فاسد فشل في تحقيق الاستقرار لمواطنيه ولا مع حكومة انتقالية جاءت لإصلاح ما أفسده النظام المخلوع.
وظل عبدالحي يوسف، منذ اندلاع الثورة في السودان حتى سقوط النظام في ابريل يحرض الشارع ضد الثوار بذريعة نصرة الشريعة ومحاربة العلمانية رغم ان الثورة قامت اعتراضا على الفساد والاستبداد والقمع باسم الدين وسوء الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، ولم تكن القضية تخص شريعة استخدمها نظام البشير للحفاظ على شرعية كاذبة تبرر انتهاكاته لحقوق الإنسان واحتضانه لجماعات الإرهاب.

وكان عبدالحي يوسف قد أصدر فتاوى دينية لدعم نظام البشير المخلوع منها فتوى تكفير من يخرجون في مظاهرات دعت لها الحركة الشعبية عام 2009 لتعديل عدد من القوانين.

ورغم محاولات يوسف المستميتة للتبرؤ من الإرهاب، وتكرار صفحته على موقع فيسبوك رفض العنف والدعوة إلى الله بالحسنى، إلا أن هناك فيديو شهيرا للرجل يخرج فيه مؤبنا أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، عقب الإعلان عن مصرعه في مايو 2011، معتبرا إياه شهيدا عظيما يمثل الإسلام الحقيقي، وحلل له تفجير برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك في أحداث سبتمبر 2001.

وقال عبد الحي يوسف عن اسامة بن لادن حينها “لا يفرح بموته مؤمن أبدا. فهذا الرجل جاهد في الله حق جهاده. وكان شوكة في حلوق أعداء الله. أسامة بن لادن أخونا وولينا.. كان في حياته مصدر رعب للكفار والمنافقين وكذلك يوم مماته، فاليوم تسمعون عن سفارات أغلقت أبوابها ودرجات استعداد رفعت، لأنه صدق ما عاهد الله عليه.. عاش لأمته وعاش من أجل أن تكون كلمة الله هي العليا”.

يسير الرجل على درب يوسف القرضاوي القطري الإخواني المصري، حيث يطوّع الدين لخدمة توجهات سياسية، ويستغل النصوص لدعم بقايا الإسلاميين في النظام السوداني، كاشفا وجهه على حقيقته ليبدو في مواجهة التعددية والديمقراطية.

يمتلك تأثيرا قويا على مريديه من الإسلاميين وفي مقدمتهم الإخوان الذين كانوا يتصدرون المشهد السوداني ويناورون حاليا للبقاء تحت لافتات حماية الدين، ونصرة الشريعة من هجمة العلمانية.

وعبد الحي معروف بعلاقته القوية بتنظيم القاعدة ووصف زعيم التنظيم أسامة بن لأن بأنه ولي أمره، وقال خلال كلمة له لتأبين بن لادن: “إن المقام مقام قوة وجهر وأنهم جاءوا ليؤكدوا للعالم أن إخوان أسامة ماضون في طريقه”، واتهمه الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي الوطني العقيد أحمد المسماري في كلمة ألقاها في القاهرة، بأنه مرتبط بتنظيم داعش بدليل زيارته لليبيا لتقديم محاضرات لتعبئة الدواعش وتحريضهم على قتال الجيش الليبي.
وسبق أن حرض عبد الحي طلاب جامعة الخرطوم على حرق “معرض الكتاب المقدس” عام 1998 كما أصدر فتوى تكفر كل من ينتمي للأحزاب العلمانية ويدعو للديمقراطية والاشتراكية والمساواة بين الرجال والنساء.

وعبد الحي أجاز في إحدى فتاويه المثيرة للجدل بجواز العمليات الانتحارية باستخدام حزام ناسف، بقوله إن دخول المنتحر وسط مجموعة من اليهود وتفجير نفسه بهم يعد عملية استشهادية.

ارتبط يوسف بمصالح مالية ومكاسب عديدة مع نظام البشير من خلال فضائية “طيبة” السودانية التي تمتلكها قناة الأندلس، وهي قناة يمتلكها عدد من الأشخاص، من بينهم عبدالحي يوسف نفسه، إلى جوار علي البشير، شقيق الرئيس المخلوع وقد حصلت القناة على ترخيص بالبث بتدخل مباشر من الرئيس المخلوع.

وهناك معلومات متداولة عن مكاسب أخرى حصل عليها نتيجة قربه من نظام البشير تمثلت في تمتعه بـ14 وظيفة رسمية وشبه رسمية، جنى من ورائها مكاسب كبيرة. ولتلك الأسباب تحفظ الكثير من أساتذة الجامعة على قيام الرجل بالتدريس في جامعة الخرطوم، لأنه غير مؤهل للتدريس في الجامعة، ولم يتمكن من الحصول على درجة الدكتوراه.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • الله عز وجل بدأ كتابه بالبسملة وسليمان عليه السلام بدأ كتابه إلى بلقيس ملكة اليمن بالبسملة والنبي صلى الله عليه وسلم بدأ كتاباته إلى الملوك والأكاسرة والقياصرة بالبسملة فلماذا لا نبسمل؟!.

  • لازلتم تتخذون الدين مطية للعودة المستحيلة , شعب السودان يجسد كل معاني الإسلام الحق وقد وقر في صدورهم بالفطرة التي لا تزحزحها محدثة , فأنتم المحدثة والضلال بنهجكم الشيطاني يا أبالسة العصر ومحدثاته , يامن زينتم الباطل والبستموه ثياب الحق لارتكاب كل أنواع المعاصي . كل المعاصى والفواحش الموبقات. . اتركوا نفوسكم في غلوائها حتى تبعثوا .ودمتم حتى نرى نقمة الله عليكم بأعيننا .

  • إفتتح الله عز وجل كتابه بالبسملة،وإفتتح سليمان عليه السلام كتابه إلى بلقيس ملكة اليمن بالبسملة ،وإفتتح النبي عليه السلام كتاباته إلى الملوك والأكاسرة والقياصرة بالبسملة فلماذا لا نبسمل؟.

    • البسملة دى نساها ابوك لمن جاء يخش علي امك وكان الناتج انت
      عذرا لكل ام حملت وتعبت وانجبت وبعدين ولدها بقي كوز
      زنى نهار رمضان كان فيهو باسم الله ياكوز

      • انت لما يخشو فيك بتكبر كبير خليك من بسملة
        وبعدين خليك من نهار رمضان ، زح من شفع اللساتك بعيد يا لوطي

  • مسكين ورطوهوا ناس علي عثمان المتغطي بالكيزان عريان.. الكيزان اجرامهم مغطين عليهو بالاعلام والكذب باسم الدين بس قناة العربية فضحتهم.

  • اتحدي اي كوز او اي دجال يرد…..
    ما هو رأيكم في حكم الترابي:_
    في أمامه المرأه للصلاه،؟
    زواج المسلمه من الكافر؟
    اماره المرأه وزعامتها للأمه؟
    حكم الرده في الإسلام؟
    حكم عذاب القبر؟
    ……. هناك كتير من الأسئله تنتظركم….

  • في كل دول الخليج كل الأوراق المكتبيه الرسميه بدون بسمله،،،، وذلك تجنبا علي اهانه البسمله في حال تمزيقها او رميها في الزباله….

  • الدجال ده خلي يرجع الخمسه مليون دولار القبضها كااااش من البشكير وكلام علي عثمان ان 90 في الميه من تمويلهم كان لقناة طيبه … الله ليس في البسمله فقط … قل اتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ؟

    • انت عميان عن شركة الفاخر وماادراك ما الفاخر وحكومة قحط وجفاف ….قال زول تزاول من ضلك يااعمى البصر والبصيرة

      • القحط جاء للسودان من الرقاص متسول الخليج والحرامية المعاه باعوا الاراضي والجواز السوداني الكوز الان بخدع في نفسه لانه انتهى عهد خداع الناس ودي مرحلة ماقبل الجنون …
        خلونا من حكومة فحت ممكن تتغير والشعب يجيب حكومة تاني .. لكن الكوز عمره مابتغير ومايفكر في حكم تاني … كااااااااااااااك جداد بدون بيض

  • قول باسم الله يا عبدالحي.. البسملة في ورق امتحان ممكن يرمى في سلة المهملات ليست مسألة جوهرية. قول باسم الله و امسك ورقة الامتحان و جاوب..

  • أبو جهل دا، أمير الذين (إسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنْسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ ۚ أُولَٰئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ ۚ أَلَا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ).

    تيس بن غنماية، والعياذ باللّه.

  • قرب یکتب رجل الدین الارهابی ود الکلب انا ماعرف البکتبوا دیل صحفیین و لا ناس ساکت.

    • قرب يقول دي معناها شنو .. ماهو اما كتب واما لم يكتب ….هههههههه
      الانفاذ دمرت الدين والفهم والمنطق واللغة والعربية ..
      هذا الرجل كان بقول السجن خلوة والموت شهادة .. وماصدق فرصة المؤتمر وجرى الجرية الياها ههههههههه

  • ايها الافاكون من بني قحت ومريدي المدنياووووووووو نسال الله تعالي ان يخزيكم خزي العار .الدكتور عبدالحي يوسف انضف منكم واطهر ياشايعي التعري والخمور.

    • انت برضو شيخ والا شنو والا الشين دي حاجة تانية ، ليه محمبك كدة الناس اصلا كارهاكم عشان انتو دجالين وغاشين روحكم بالدين ما عشان قحت والا غير قحت، ما نحن جربناكم وعارفينكم والشفناه منكم ما شفناه من ابليس، هسي عليك الله عاين لشيخك ع حي دة، دة شكل شيخ الزول دة مرطب ومنعم ع الاخر، انت ما قريت سيرة الاولين، سيدنا عمر بن الخطاب كان بنوم تحت شجرة. انتو ما ناس دين انتو ناس دنيا ساي، كدي امش قطر حنس شيخك دة خليه يجي يرجع الخمسة مليون بعدين بنتفاهم. نحن كلنا مسلمين ما تفكها في روحك ساكت وتقعد تكورك

    • يا ايها المنافق ش ادريس الله يلعنك ويلعن اهلك يا حقير هذا منافق وحرامي واذا هو راجل وواثق من نفسه يرجع …. شريف قال ؟؟؟؟ انت تعرف في غرارة نفسك انك بتكذب يا منافق
      لماذا لا تغلق الحكومة قناة النفاق ( قناة طيبة ) ولماذا لم تطلب الحكومة من تركيا ( غردقان ) ان يسلم كل الهاربين من العدالة اذا لم تسلم تركيا توقف كل الاستثمارت التركية وقطع العلاقات كما فعلوها الرجال الخايفين على مصلحة بلادهم
      اتق الله يا منافق عبد الحي بتاعك دا مطروط من المدينة المنورة و الامارات لانه من جماعة الاخوان المنافقين الله يعلنكم وياخذكم الي جهنم

      • اسمع ياهذا كنت معه اسمع مايقول الناس عنه واللة إنهو من اصدق الناس حديثا وتقول انهو منافق انهو يصلي العشاء والصبح في المسجد وصدق الحديث يعني صدق المواعي والامانة ،واذاعة وقناة طيبة سواء دفعت انت او دفع غيرك انما يخدم الدين ،وتقول حرامي ،،،قد كان من قبل خارج البلاد لوكان يريد المال والثراء ولكن اختار م عند اللة فاتهو اللة بها الدنيا انت لوكنت تابعا لنظام لنت في السجن ولكن لايوجد شىء يثبن وكذالك، وتقول اللة يلعنك ،،،اللعنة ترجع الى صاحبها ،انا رايتهو بعيني الصلاء في المسجد يدرس تفسير القران والفقة اللة معه هو يعبد اللة اقرب مايكون من الرحمة ويدعو الى اللة ،اني سالك سوال انت منافق ,, انت حرامي ،،،انت حقير ستقول لا،،،،اذا انت غير ذالك فكيف يكون ذالك باعالم رباني؟؟؟؟؟؟!!!!؟

    • كاااااااااك راحت عليكم … خلينا من قحت والمدنية. الرقاص بتاعكم حيسلموهوا لاهاي ولا يتحاكم هنا بعد الاصلاحية. طبعا حايورط شيخكم ده ذي ما قال علي عثمان في قناة العربية ولا برضو كذاب ههههههههه حالتكم صعبة .. الكوز انكشف واتفضح جوة وبرة وتاني شيخ فلان وشيخ علان ما بتمشي على الشعب. البشير قال شنو علي الترابي ولا نسيتوا برضو.

    • كااااااك ياكوز يازوانى نهار رمضان ياشواذ يامغتصبي الاطفال ياحرامية
      زولكم عبدالحى هرب من شهر ١٠ الفات بعد ملفو اكتمل في النيابة وكان حيصدر تمر قبض عليه لكن كيزان النيابة كلموه ونصحوه بالهرب فهرب الى تركيا الحرامى السراق النهاب الداعشي الجبان
      بمناسبة قناة طيبة الداعشية فتم تشغيلها من تركيا بدعم من التنظيم الدولى للاخوان الارهابيين وكان ذلك في يوم ١١ مارس ٢٠٢٠
      الموت للقتلة زناة نهار رمضان بتاعين بارات منهاتن

  • الحرامي السراق النهاب الداعشي المجرم/ عبدالحى يوسف وين الخمسة مليون دولار (5000000$) اللي لهفتها من المخلوع
    كنتو سارقين البلد يامجموعة حرامية بدقون

    طبعا عبدالحي هرب من شهر ١٠ الفات من السودان بعد ما ملفه اكتمل في السودان والنائب العام كان حيصدر امر قبضه
    لكن كيزان النيابة العامة نصحو عبدالخى بالهرب فهرب لتركيا من شهر ٢٠١٩/١٠
    حرامي كبير بدقن
    نهبتو حق الاطفال والمرضي والعجزة والشباب والمراة والعطالة
    الله يدمركم ياكلاب