السودان الان السودان عاجل

الصحة تعلن حالتين جديدتين بفيروس كورونا في الخرطوم احدهما لمواطن قادم من فرنسا واخر قادم من الامارات

غرفة الاخبار
مصدر الخبر / غرفة الاخبار

أكدت وزارة الصحة الإتحادية عن حالتين جديدتين مصابتين بمرض الكورونا ليرتفع عدد الحالات في السودان الي خمسة حالات مؤكدة.

و فيما يلي تورد (سونا ) نص التصريح الصحفي لوزارة الصحة :

تعلن وزارة الصحة الإتحادية في السودان أنه قد تم قبل قليل تأكيد حالتين إضافيتين أثبت الفحص المعملي بأنهما مصابتين بمرض الكورونا المستجد المسمي ( كوفيد 2019 ) والمرضين هما رجلان سودانيان قدما الي الخرطوم من دولتين أجنبيتين خلال الأسبوع الماضي.

تفاصيل الحالتين كالآتي :

الحالة رقم 4:

رجل في الستينيات ويسكن ولاية الخرطوم وهو الان في عنبر العزل وكان قد وصل الي السودان من فرنسا يوم الجمعة 20 مارس. وتاريخ التبليغ كان يوم 25 مارس وهو نفس يوم دخوله لعنبر العزل وكان تاريخ أخذ العينة هو 25 مارس وتاريخ تبليغ معمل الصحة العامة لوزارة الصحة الاتحادية بنتيجة العينة هو الجمعة 27 مارس بعد الساعة السابعة ونصف ليلا. وهو يتلقي الرعاية الطبية الان في عنبر العزل وتقوم فرق الوزارة بالتعرف علي والاتصال بمخالطيه من الأسرة ومن ركاب الطائرة التي وصل بها لمطار الخرطوم.

الحالة رقم 5:

رجل في الثلاثينيات من العمر الان بعنبر العزل ويسكن ولاية الخرطوم. وكان قد وصل الي السودان من الامارات العربية المتحدة يوم الجمعة 21 مارس، تاريخ دخوله لعنبر العزل هو 25 مارس، تاريخ أخذ العينة 25 مارس وتاريخ تبليغ معمل الصحة العامة لوزارة الصحة الاتحادية بنتيجة العينة هو الجمعة 27 مارس الساعة السابعة ونصف ليلا، وهو يتلقي الرعاية الطبية الان في عنبر العزل وتقوم فرق الوزارة بالتعرف علي والاتصال بمخالطيه من الأسرة ومن ركاب الطائرة التي وصل بها لمطار الخرطوم.

وسوف تفيد وزارة الصحة الاتحادية اليوم السبت باي مستجدات أو تفاصيل أخري وترجو من المواطنين الكرام الإسراع بالتبليغ عن حالات الاشتباه بالاتصال بالأرقام 9090 او 221 من اي مكان في السودان مع اتباع كافة الإرشادات والنصائح الطبية مثل وقف اي تجمعات واتخاذ التدابير التي من شأنها حماية أنفسهم واسرهم ومخالطيهم.

وقبل اعلان الحالتين الجديدتين كانت قد أكدت التقارير الوبائية لوزارة الصحة الاتحادية انه لم يتم تسجيل أي حالات جديدة لفيروس كورونا المستجد بالبلاد بخلاف الحالات الثلاث التي تم الاعلان عنها سابقا”. كما بينت التقارير أن جملة حالات الاشتباه بكورونا الموجودة بمراكز العزل بالسودان حتى يوم الخميس بلغت ٧٧ حالة اشتباه.
وكشفت التقارير أن جملة عدد الذين اكملوا فترة ال١٤يوم منذ قدومهم للبلاد من الدول الموبوءة بلغ ٢١٧٦ شخصا تمت متابعة ١٤١٥ شخصا منهم بنسبة ٦٤٪ .

عن مصدر الخبر

غرفة الاخبار

غرفة الاخبار

تعليقات

    • الترابي و عياله هم سبب كل فشل…
      كل الإدارات الحكومية تحت ايدي عيال الترابي…
      ربنا يجازي من كان السبب

  • ما اقدمت عليه الحكومة الحالية من اخال القادمين من الخارج دون مرورهم بالحجر الصحى للفترة الزمينة الكافية – والسماح لهم بالدخول الى البلاد ومخالطة الناس – يعد جريمة جنائية مكتملة الاركان يجب ان يحاسبو عليها من اعلى هرم الدولة الى ادناه –

    • دا وباء سهل الانتشار خصوصا في مجتمعات متخلفة صحيا … التدابير التي اتخذتها الحكومة لو أي مواطن التزم ليها ممكن تقلل من الخطورة…. لكن سلوك الشعوب صعب…ماحصل في اروبا دلاله علي ذلك انا اري ان الحكومة لم تقصر