السودان الان السودان عاجل

أوامر بالقبض على 69 شخصا متهمين بالتورط في الاعتداء على نازحين بمخيم في مدينة الجنينة

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

أصدر النائب العام السوداني تاج السر الحبر، أوامر بالقبض على 69 شخصا متهمين بالتورط في الاعتداء على نازحين بمخيم في مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور والذي خلف عشرات القتلى والجرحى.

وتسلم الحبر، التقرير الختامي للجنة التحقيق التي شكلتها السلطة الانتقالية للتقصي في الأحداث الدامية. وحوى التقرير 102 صفحة و8 مجلدات، تتضمن إحصاءات للخسائر والأضرار، وبيانا صحفيا من النيابة السودانية.

وأشارت لجنة التحقيق في تقريرها إلى تقييد 37 دعوى جنائية في مواجهة المتهمين، شملت جرائم القتل والنهب العمد والشروع في القتل والإتلاف الجنائي ومواد أخرى.

وأكدت توقيف 32 متهما، ولا يزال البحث جاريا للقبض على بقية المتهمين بالتورط في أحداث العنف والاعتداء على مخيمات كرينديق بمدينة الجنينة عاصمة ولاية جنوب دارفور.

وذكرت اللجنة أن التقرير المقدم للنائب العام اشتمل على حيثيات التحري والضبطيات والإجراءات المتخذة بواسطتها التوصيات التي وضعتها.

وأشارت التعميم الصحفي إلى أن كافة الدعاوى الجنائية أمام النيابة العامة لمواصلة التحري فيها.

وتقدمت اللجنة عبر تقريرها بعدد من التوصيات التي من شأنها أن تؤدي إلى بسط سيادة حكم القانون في ولاية غرب دارفور.

وأشارت اللجنة إلى أنه سيتم رفع تلك التوصيات بواسطة النائب العام إلى مجلس السيادة الانتقالي للبت فيها.

وتعرض النازحون بمخيمات كرنديق بالجنينة غربي السودان نهاية ديسمبر الماضي، إلى هجوم مسلح من قبل مليشيات مسلحة، وخلف الاعتداء 48 قتيلا و30 ألف نازح وسط النازحين.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليق

  • نتمني يعتقلوهم جميعا ليحاكموا محاكمة عادلة ليكونوا عظة وعبرة لغيرهم ، هؤلاء هم سبب إثارة النعرات القبلية بدارفور وبالتالي يجب ردعهم بما يستحقون من عقوبات رادعة