السودان الان السودان عاجل

البرهان يدين الهجوم الإرهابي بتشاد

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

أدان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، في اتصال هاتفي أجراه، اليوم “الخميس”، برئيس تشاد إدريس ديبي، الهجوم الإرهابي الذي نفذته جماعة “بوكو حرام” في تشاد، وخلّف العديد من القتلى والمصابين.

وعبر رئيس مجلس السيادة عن تعازي ومواساة حكومة وشعب السودان، للشعب التشادي في مصابه الجلل.

وأكد رئيس مجلس السيادة وقوف وتضامن السودان مع تشاد والتصدي لأي استهداف تتعرض له والعمل على دفع جهود تحقيق الأمن والاستقرار فيها.

وشدد البرهان، على حرص السودان على تقوية ودفع العلاقات بين الخرطوم وانجمينا من أجل مصلحة البلدين الصديقين والشعبين الشقيقين.

ووعد رئيس مجلس السيادة السوداني، الرئيس ديبي بزيارة انجمينا، حال انقشاع جائحة كورونا التي اجتاحت العالم بأسره.

في غضون ذلك .. أعربت وزارة الخارجية السودانية، نيابة عن حكومة وشعب السودان، عن إدانتها بأقوى العبارات للهجوم الإرهابي الغادر الذي شنته جماعة “بوكوحرام” الإرهابية المتطرفة على موقع للجيش التشادي، والذي راح ضحيته 92 من العسكريين التشاديين إلى جانب عشرات الجرحى.

وتقدمت وزارة الخارجية السودانية بصادق التعازي لأسر الضحايا وحكومة وشعب جمهورية تشاد، مؤكدة وقوف السودان الكامل إلى جانب تشاد في معركتها ضد خطر الإرهاب والجماعات المتطرفة التي تهدد الأمن والسلام والاستقرار بإقليم بحيرة تشاد والمنطقة بأسرها.

وشددت على أن أمن واستقرار تشاد، هو من أمن واستقرار السودان، داعية إلى تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة خطر الجماعات الإرهابية والمتطرفة في المنطقة والقضاء عليها.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

  • اي جندي يموت فهو خسارة لدولة تشاد وهذا صراع لافايدة منة اهلنا في تشاد يستحقون أحسن من هذا اتمني ان يهدي الله جماعة بوكو حرام لأانو مثل هذة الاعمال هي اكبر الحرام قتل النفس التي حرم الله الابالحق ماذنب أفراد القوات المسلحة.

  • بوكوحرام صناعة كيزانية ؟؟ من مصنع جامعة افريقيا العالمية لانتاج الزبالة والنفايات البشرية الخطرة؟؟
    مفروض يتم تسليم البشير لانجمينا ليتم محاكمتة فى هذة الجريمة
    البشير هو القاتل NO -1- OF ALL HISTORY