السودان الان

القضائية تأمر منسوبيها بالإضراب عن العمل

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم: آيات فضل 
أصدرت السلطات القضائية السودانية الأربعاء، قراراً أمرت فيه جميع منسوبيها بالدخول في إضراب عن العمل.
 وذلك بعد أن تعدت قوة نظامية تتبع للقوات المسلحة بقيادة ضابطين برتبة الملازم على القاضي المقيم بمحكمة الفاو ظهر الثلاثاء، أثناء وجوده بمحطة وقود بمدينة الفاو. وطالبت رئيسة القضاء، نعمات عبدالله، بمحاسبة المعتدين أمام القضاء وإخضاعهم لمحاكمة.
 ووجهت قضاة السودان كافة بالإضراب عن العمل والتوقف فوراً، لحين صدور توجيهات أخرى.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة السوداني

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

أضف تعليقـك

تعليقات

  • دة قرار سليم ومن الملاحظ بان مثل هذه التفلتات كثرت من القوات النظامية خاصة الجيش والشرطة وهذا شيء مؤسف للغاية وإن دل على شئ فانما يدل على مدى التسيب وعدم الانضباط ومدى الاستهتار لأن مثل هذه التصرفات لا تصدر من جيش منضبط، ولا بد من القبض على هؤلاء الجربندية ومحاسبتهم وتسريحهم من الخدمة زي ما سرحوا الملازم محمد صديق بحجة عدم الانضباط، مثل هذه التصرفات تزيد من علامات الاستفهام حول الجيش وقادة الجيش وعقيدتهم وتزعزع الثقة المتزعزعة اصلا في القيادات العليا للجيش وتركيبة هذا الجيش الذي من المفترض انه انشئ لحماية الشعب والوطن، وتنكا الجراح التي لم تندمل بعد من موقف الجيش من قتل واغتصاب المتظاهرين في عقر داره ووقوفه متفرجا. لا بد للثوار وقحت وجميع المواطنين الاحرار التضامن مع المعتدى عليهم والهيئة القضائية حتى يتضح الخيط الابيض من الخيط الاسود.

    • سوي كلن قاضي أو أي مواطن لا يجوز التعدي عليه خارج القانون دي حاجة ما فيها نقاش..
      أما ما صدر من دعوة من السيدة رئيس القضاء فهي دعوة متسرعة من جهة عليا منوط بها تحقيق العدالة للمظلوم أيا كانت صفته.
      الإضراب مطلوب في حالة الفشل في تحقيق العدالة لمجموعة تعرضت للظلم.
      يفترض عمل تحقيق يرأسه رئيس القضاء فقد يكون القاضي أراد استغلال صفته ليتجاوز الآخرين أو استفزاز بدر منه وهذا لا يبرر الاعتداء عليه في ظل دولة القانون.
      لكن دعوة رئيس القضاء للإضراب دليل على العاطفة والتسرع التي تعطل مصالح المواطن..لا معنى للإضراب وهو من أساليب الضغط والسؤال المهم على من عاوزة تضغط !!! ؟؟؟

  • يجب معرفة ملابسات الحادثة أولا ثم إتخاذ القرار… ليه العجلة والتسرع قد يكون القاضي مخطئ ويستاهل العلقة و منهم فاسدين ودرسوا وتعلموا ومارسو المهنة في عهد الفساد…
    لماذا الإضراب وتعطيل مصالح المواطن ألا يكفي التحقيق ومحاسبة المخطئ وانت رئيس القضاء ويمكنك متابعة التحقيق بشخصك الكريم…
    الإضراب يتحتم في حالة الظلم وغياب العدالة واستحالة القصاص .
    الإضراب يستعمل للضغط على جهه ما وهو القوات المسلحه هل يوجد شرخ وعدم ثقة في العلاقة لهذه الدرجه والله حيرتونا…
    نحن ضد الاعتداء خارج على أي مواطن أيا كانت صفته..

    • عامل نفسك دكتور ودة منطقك، مافي اي مبرر لهذا التصرف ومال القانون مهمته شنو، اشكالك دي هي البتستاهل علقة وبالجزمة كمان

      • دي ديمقراطية ومدنية كل إنسان حر في رأيه و من حقك الامتناع عن قراءة التعليق اما الإساءة للآخرين هو دليل على الدكتاتورية ََََََََ..
        من سهل كيل الإساءات ولكن تأكد بأنك محاسب عليها أمام الله فليس بيني وبينك موضوع شخصي…
        الموضوع عام ومن حق أي إنسان التعليق عليه..
        أنا مسامحك… فلا تكررها مع غيري إذا كنت مؤمن بالموت والبعث والحساب.
        لك مني كل الود..

    • افتكر يادكتور كلامك سليم ورد الفعل من رئيس القضاه مبالغ فيهو وغير مبرر لو الاعتداء دا تم في محكمه ولا اثناء ممارسة القاضي عمله كان ممكن نقدر لكن الحاصل كان في طرمبة بنزين وفيها الناس سواسيه القاضي والغفير والمتعلم والجاهل في مرتبه مواطن عندو نفس الحقوق. فلو القاضي طلب تجاوز الصف فهو مخطئ ويحاسب بالقانون والعسكري لو ضربو مخطئ ويحاسب بالقانون ووزيرة العدل لو حاولت تستغل الاضراب بطريقه تؤثر في سير القانون برضو مخطئه ويجب ان تحاسب بالقانون غير كدا تبقي فوضي وجهل

      • دكتور هشام، اولا اعتذر عن ما بدر مني من اساءة، واشكرك على اخلاقك الفاضلة بعدم رد الاساءة، ولكن استفزني منطق اخذ الحق باليد ان كان هناك حق خاصة من طرف نظامي يفترض انه يحمي القانون، خاصة وان التعديات من افراد الاجهزة كثرت وحتى على الاطباء، لك مني كل الود