السودان الان السودان عاجل

حركة عبدالواحد نور تعلن تأجيل مبادرة السلام الشمال في السودان لهذا السبب

صوت الهامش
مصدر الخبر / صوت الهامش

أعلنت حركة تحرير السودان، قيادة عبد الواحد محمد النور، عن تأجيل الإعلان ”مبادرة السلام الشمال في السودان“ لأجل غير مسمى، على خلفية الظروف الاستثنائية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأعربت الحركة عن بالغ أسفها لتأجيل إعلان المبادرة، نسبة لما وصفته بالظروف الإنسانية الماثلة، التي دفعتها لاتخاذ هذا الإجراء.

وأصدرت الحركة بيانا طالعته ”صوت الهامش“ اكدت جديتها ورغبتها في إعلان مبادرتها، وأمنياتها الصادقة بتوصل السودانيين إلي سلام شامل وعادل ومستدام يخاطب جذور الأزمة التاريخية عبر مؤتمر حوار ”سوداني، سوداني“ يعقد داخل السودان، لا يستثني أحداً، غير حزب النظام البائد وواجهاته.

وجددت حرصها التام في الإعلان عن المبادرة في أقرب فرصة ممكنة، بعد تحسن الظروف الإنسانية التي يعيشها العالم، ورفع القيود والإجراءات الاستثنائية التي فرضها واقع التعامل مع وباء كورونا.

وكانت حركة جيش تحرير السودان، أعلنت خلال الشهور الماضية، مبادرة لعقد مؤتمر للسلام الشامل بالسودان.

عن مصدر الخبر

صوت الهامش

صوت الهامش

أضف تعليقـك

تعليقات

  • ما حيصالح ولا حيساوم هو عايش على القضية دي ومن فنادق تل ابيب الى فنادق برلين وباريس فكيف يصالح ويجي يقعد في كتاحة كتم و كهرباء الضعين القاطعة ..في زول بيقطع رزقه بي ايده ؟

  • اعلان مبادرته للسلام هدفها التشويش علي مفاوضات جوبا عشان يقولو كدي النشوف مبادرة عبد الواحد وبعدها يلغيها وتكون مفاوضات جوبا انهارت.

  • ي أخي عبدالواحد قول خير وتعال الخرطوم خلينا نخلص من موال المفاوضات الممل ده خلاص الشعب السوداني تعب ومرتقب لإنهاء معاناته التي إستمرت من العصور الوسطى في المفاوضات في أجيال حديثة ترغب بالعيش في سلام وامان !!!

  • ياخي روح بلا كورونا .. أنت واحد مسترزق من معارضتك دي.. بس منتظر كورونا تجي وتقول أجلت .. تتمنى استمرار كورونا عشان تطول معارضتك وبعدها يجي الخريف وتقول الملاريا وبعدها الكوليرا وكل الأمراض دي ما بتحصد إلا كل الفقراء والجوعى ومن هم في معسكرات النزوح من شعبك الذي للأسف ما لقى غيرك كي تتاجر بقضيته كلكم خونة ولن تأتو بسلام لهذا الشعب البائس فالرجال قد ماتوا في كرري ولم يتبق إلا اشباههم..

    • ي اخى العزيز هناك فرق بين من يضعون مصلحة الوطن اولا ومصالحه الشخصية وهنا ليس هناك اغلى من حياة ..
      المستر نو وكل أعضاء الحركة يومنون إيمانا تاما بمشروع الحركة وسنبذل الغالي والنفيس من أجل بناء دولة المواطنة المتساوية. …… انت انسان خاوي معرفيا لأنك غير متابع للواقع السوداني وكل مواقف الحركة….وخاوي روحيا لأننا تهمنا سلامة المواطن وحياته وياريت تغذي نفسك معرفيا وروحيا وبعد ذالك تعال وعلق …….شكرا

  • خلاص دى فرصة ليك تعال الخرطوم ولم جماعتك خليهم ينضموا للجيش وكون حزبك وجهز للانتخابات واعمل دراساتك شوف تنمى منطقتك كيف كفاية حرب الانقاز مشت ولو اوربا احسن تعال وفق اوضاع جماعتك واقعد هناك ووداعت اللة عند الرسول