السودان الان السودان عاجل

بسبب كورونا.. انتقادات بعدم إلغاء صلاة الجمعة والجماعة في السودان

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

التزم الأئمة والخطباء في معظم مساجد الخرطوم والولايات السودانية بالتعميم الصادر من وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بتقصير مدة الصلاة والمباعدة بين الصفوف، وقراءة قصار السور، والتوعية بمخاطر فيروس «كورونا»، وسبل الوقاية منه، وسط انتقادات بعدم إلغاء صلاة الجمعة والجماعة في السودان لمنع التجمعات.

وفي الوقت ذاته انتقد ناشطون وكتاب سودانيون استمرار صلاة الجمعة والجماعة في السودان، وأكدوا أن ذلك يتعارض مع توجيهات وزارة الصحة السودانية بمنع التجمعات.

وأعلن وزير الصحة د اكرم علي التوم، الجمعة ثبوت حالة جديدة لمصاب بمرض كورونا تم التحقق منها معمليا لمريض اجنبي قدم للبلاد وهي الاصابة الثانية في السودان منذ بداية جائحة الكرونا.

وكانت عدة دول عربية قد أصدرت قرارات بإلغاء صلاة الجمعة بالاضافة الى صلاة الجماعة في المساجد، كإجراء إحترازي لمنع التجمعات حتى تحد من تفشي فيروس كورونا .

وأصاب كورونا 244 ألف و526 شخصًا في 177 بلدا وإقليما بينهم أكثر من 10 آلاف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز