السودان الان السودان عاجل

النائب العام يتوعد بعقاب کل من یرفض الحجر الصحي

مصدر الخبر / السوداني الدولية

” الخرطوم- رابعة ٱبوحنة “

كشف مدیر إدارة الوباٸیات بوزارة الصحة الاتحادیة دکتور بابکر المقبول عن خطوات عقابیة اتخذها النائب العام سيتم تفعيلها في حال رفض المشتبهين او المخالطين للحجر الصحي.

وشدد المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم د.الفاتح عثمان على ضرورة إصدار توجيهات صارمة من قبل الوزارة الاتحادية تقضي بأن يكون المعمل القومي للصحة العامة (استاك) هو المعمل الوحيد المعتمد حتى الآن لفحص كورونا وعدم اعتماد نتائج أي معمل آخر، مؤكداً قيام الوزارة بتعميم موجهات تشخيص وعلاج فيروس كورونا لجميع الكوادر الطبية والصحية بالمستشفيات. جاء ذلک أمس، خلال عقد اللجنة الفنية لمجابهة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية اجتماعها اليومي برئاسة مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة دكتور بابكر المقبول وحضور الإدارات المختلفة وعدد من المنظمات الدولية على رأسها منظمة الصحة العالمية.

واستعرضت اللجنة بقاعة الطوارئ أمس الأربعاء، تقارير الوضع العالمي والمحلي لوباء كورونا. وأكد التقرير عدم تسجيل حالات إيجابية جديدة بالبلاد كما بين أن عدد القادمين من الدول الموبوءة بالمرض وعبر مطار الخرطوم ليوم 16 مارس 10 أفراد، وقد تمت المتابعة لهم جميعاً بنسبة 100%.

وأكد د.المقبول أن 243 فرداً من جملة القادمين منذ بدء ظهور تسجيل الحالات بدولة الصين أكملوا فترة الـ14 يوماً حتى الاثنين المنصرم، فيما تمت متابعة 172 منهم بنسبة 70,8%. لافتاً إلى أن جملة القادمين من هذه الدول وعبر مطار الخرطوم منذ 25يناير وحتى 16 مارس، قد بلغ 961 فرداً تمت متابعة607 أفراد بنسبة 63,1%.

عن مصدر الخبر

السوداني الدولية