السودان الان السودان عاجل

تاور يؤكد عـدم تسجيل حالة جديدة لكورونا والوضع تحت السيطرة

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

اكد عضو مجلس السيادة بروفيسور صديق تاور، رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية المعنية بادارة ازمة فايروس كورونا، انه لم ترصد اي حالة اصابة جديدة لفايروس كورونا بالبلاد، وان الوضع تحت السيطرة .

واضاف تاور فى تصريحات صحفية عقب اجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية المعنية بادارة ازمة فايروس كورونا بالقصر الجمهوري ، ان اللجنة وضعت التدابير اللازمة تحسبا لأي طاريء ، مؤكدا ان مراكز الايواء جاهزة لاستقبال القادمين.

ولفت تاور الى ان اللجنة لاحظت بعض السلوكيات السالبة من بعض المواطنين المحليين في تعاملهم مع السودانيين القادمين الذين سيتم استضافتهم في مقار محددة لاجراء الفحوصات اللازمة للاطمئنان علي سلامتهم برفض استقبالهم في هذه المراكز ، وعزا ذلك لجهلهم وفهمهم الخاطيء للمرض الي جانب تعامل سلبي من قبل القادمين قبل اجراءات الفحص بتسربهم وتعريض انفسهم قبل الآخرين للخطر ، وقال ان هذا السلوك يعقد مهام الكوادر الطبية والجهات الحكومية المعنية بالحصر والتصنيف والفحص وتقديم الخدمة اللازمة ، و دعا رئيس اللجنة الجميع للالتزام بالتوجيهات وعدم الاعتراض على استقبال القادمين في المقار ، والالتزام بالبقاء في مقرات الايواء لحين اكتمال الاجراءات الطبية اللازمة.

ووصف بروفيسور تاور بعض السلوكيات الاجتماعية بالاستخفاف بالتوجيهات من خلال التجمعات رغم اغلاق الجامعات والمدارس والمطاعم ومنع الحفلات ، واعتبر ذلك عنصرا يسهم في انتقال العدوى وانتشار المرض بصورة حرجة كما انتقد رئيس اللجنة سلوكيات بعض المرتبطين بمراكز بيع بعض المواد الطبية مثل الكمامات والمعقمات والتي اختفت من مراكز البيع وارتفعت اسعارها ،وقال انها لاتشبه مروءة ونخوة السودانيين .

واعرب عن امله بان تكون هذه المحنة واحدة من المحطات التي تعزز مروءة وقيم السودانيين وتزيد من تكاتف الشعب السوداني والتعامل بجدية معها لتجاوزها باعتبار أن ذلك مسؤولية الجميع .

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز