اخبار الرياضة

هلال الأبيض والأمل عطبرة وحي العرب يُضيِّقون الخناق

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

 

الخرطوم- معتز عبد القيوم

تأمين صَدارة ترتيب الدوري الممتاز بالنسبة لفريقي القمة الهلال الذي يجلس على الصدارة، ومُطارده المريخ الذي يأتي في المركز الثاني، وذلك عقب انتصارات قوية ومُتتالية لأندية أخرى في مُقدِّمتها هلال الأبيض والأمل عطبرة وحي العرب بورتسودان الساعين إلى التمثيل الخارجي وكسب إحدى بطاقاته في الموسم الحالي.

الأمل والتبلدي.. استمرار الزحف

ضيّق فريقا هلال الأبيض والأمل العطبراوي، الخناق على نادي القمة الهلال والمريخ مُزاحمين لهما على صدارة الدوري الممتاز في الجولة الثانية منه، حيث جاء هلال الأبيض من بعيد بفوزه على الأهلي مروي 2/1 ليرتفع برصيده إلى 48 نقطة، مُتساوياً مع المريخ في النقاط مع فارق الأهداف بينهما والمُباريات المتبقية لهما، بينما عاد الأمل عطبرة إلى سكة الانتصارات العريضة بعد فوزه المستحق على الرابطة كوستي 4/1 ليصل الى النقطة 46.

القمة تتابع

وفرض انضمام لاعبي القمة الهلال والمريخ لقائمة المنتخب الوطني التي كان من المُفترض أن تُغادر إلى توغو لخوض مباراة إعدادية تأهباً لجولتي التصفيات أمام منتخب غانا والتي تم تأجيلها بسبب إجراءات احترازية لانتشار وباء كورونا، فرض هذا الوضع على الفريقين مراقبة سير الدوري لتأجيل مبارياتهما فيه ليجلس الهلال في الصدارة بـ51 نقطة ويليه المريخ 48 نقطة.

حي العرب ومريخ الفاشر.. تذبذب

كما واصل حي العرب برتسودان في التقدم بعد فوزه على الشرطة القضارف 2/1 ليرتفع برصيده إلى 39 نقطة، فيما تراجع مريخ الفاشر في الترتيب بعد خسارته من هلال الفاشر1/0، ليضع في رصيده 38 نقطة، ويأتي بعده في الترتيب حي الوادي نيالا بذات النقاط مع فارق الأهداف والمباريات، وكان حي الوادي قد تعادل مع مريخ الفاشر.

الأهلي شندي وقمة الخرطوم إلى أين؟

كما غاب أيضاً عن قمة الترتيب، وتراجع كثيراً بظهوره بنتائج متواضعة وأداء متوسط، الأهلي شندي الذي له 33 نقطة، وذلك بعد أن خسر آخر مبارياته امام الأهلي العطبراوي متذيل الترتيب، كما شهد الدوري تراجُع الأهلي مروي كثيراً بعد أن غاب عن تحقيق الانتصارات بخسارة من عند 31 نقطة.. وبالمُقابل، واصل فريق بالخرطوم الوطني في أدائه الضعيف بالبطولة وابتعاده عن مكانه الطبيعي في مقدمة ترتيب الدوري الممتاز بعد ان خرج بتعادل 1/1 أمام الأهلي الخرطوم ليصل برصيده إلى 29 نقطة.

هلال الفاشر والفلاح.. ارتباك

وعلى الرغم من فوز هلال الفاشر على مريخ الفاشر في الديربي، إلا  أنه لم يزل في رصيده 28 نقطة، بينما لم يفلح الجهاز الفني للفلاح عطبرة العودة إلى سكة الانتصارات وواصل في التراجع والتوهان ليتجمد رصيده في 25 نقطة بخسارة قاسية من هلال كادقلي 2/1، ثم يأتي بعده الأهلي الخرطوم والذي يواصل في الأداء المتوسط كشقيقه الخرطوم، حيث وصل الأهلي برصيده إلى 24 نقطة بعد تعادله الأخير مع الوطني, في ظاهرة تحتاج إلى المراجعة والوقوف عندها في ناديي الخرطوم.

هلال كادقُلي والشرطة.. محلك سر

ويأتي من بعد هلال كادقلي الذي وصل برصيده إلى 20 نقطة، عقب فوزه على الفلاح عطبرة 2/1، متساوياً مع الشرطة القضارف الذي يأتي في آخر ترتيب الدوري للموسم الحالي، ثم يأتي في الترتيب الثاني قبل الأخير فريق الرابطة كوستي بـ19 نقطة وكان قد تلقّى خسارة كبيرة وقاسية من الأمل العطبراوي.

الأهلي عطبرة يعزف لحن الوداع

ويأتي أخيراً في الترتيب فريق الأهلى العطبراوي برصيد 14 نقطة، حيث لم يفلح مجلس إدارة النادي في أن يبارح الفريق الترتيب الأخير الذي ظل حكراً عليه بسبب سوء نتائجه داخل وخارج أرضه، الى جانب غياب الجهاز الفني له وابتعاده بسبب سوء النتائج التي يحققها الفريق.

ضعف التهديف في الممتاز

كما برز في الموسم الحالي ضعف التهديف في البطولة التي يجلس على صدارة هدافيها حتى الآن رغم ظهور هدافي الدوري بقيادة رمضان عجب وعبد الرؤوف ومحمد موسى الضي وسيف الدمازين وغيرهم من اللاعبين.

The post هلال الأبيض والأمل عطبرة وحي العرب يُضيِّقون الخناق appeared first on الصيحة الآن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة