اخبار الاقتصاد

فيزا ترفع الحظر رسمياً عن التعامل المالي مع السودان

الخرطوم: هالة
أعلنت شركة (فيزا) للخدمات المالية أمس الإثنين بدء دخولها في السودان عبر مجال الدفع الإلكتروني للمساعدة في دعم الشمول المالي والنمو الاقتصادي.
وقال مدير شركة الخدمات المصرفية الإلكترونية المهندس عمر عمرابي لـ(السوداني) إن شركة فيزا أعلنت منذ يوم 19 نوفمبر الماضي بدء عملها في السودان شريطة خضوع المصارف التي تتعامل معها للتفتيش على حدة للتأكد من السلامة المالية وسلامة أنظمتها في مجال غسل الأموال وتمويل الإرهاب
وكشف عمرابي عن تقدم (5) مصارف سودانية بطلبات لاختبارات فيزا ، اجتازت (3) منها كافة الاختبارات ومنحت التصديق لإصدار بطاقة فيزا في السودان وهي مصارف الخرطوم وقطر الوطني والمال.
وقال إن البطاقة التي ستصدر هي مسبقة الدفع وتغذيتها غير مفتوحة ولا بد من تغذيتها بالنقد الأجنبي (دولار) واقترح أن يضع البنك المركزي سقوفات لتغذيتها في حدود (3) آلاف دولار.
وأشار عمرابي إلى أن اجتياز هذه المصارف لاختبارات فيزا من شأنه تشجيع المصارف العالمية على التعامل معها لاجتيازها اختبارات السلامة المالية وغسل الأموال ومكافحة الارهاب مما يساعد في فتح باب التصدير وجذب الاستثمارات الخارجية والتعامل المالي مع المصارف العالمية مما يعود بالفائدة على الاقتصاد والمواطن السوداني.
وكشف عن تقدم (7) بنوك جديدة للاختبارات من فيزا وتوقع أن يتم في غضون شهر أو شهرين منح تصديق لـ(3) أو (4) منها للتعامل مع فيزا ليتم بعد ذلك الاتجاه للتعامل بالفيزا كارد بالصرافات الآلية ليتسنى لأي مستثمر أو مقيم أجنبي التعامل المصرفي عبرها
وتدير (فيزا) أكبر شبكة في العالم للمدفوعات الإلكترونية، وإدارة المدفوعات بين المؤسسات المالية والتجار والمستهلكين والشركات والكيانات الحكومية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة السوداني

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني