السودان الان

#الإتحاد_الأوربى يوافق على تمويل المرحلة الثانية ل #مشروع_وادى_الكوع بمبلغ (10) …

#الإتحاد_الأوربى يوافق على تمويل المرحلة الثانية ل #مشروع_وادى_الكوع بمبلغ (10) ملايين يورو

الفاشر فى 18-6-2017م (#سونا) وافق الأتحاد الأوربى على تمويل المرحلة الثانية لمشروع حوض وادى الكوع بولاية شمال دارفور بمبلغ (10) ملايين يورو على أن يبدأ العمل فى تنفيذ المرحلة الثانية خلال شهر أكتوبر من العام الجارى ويستمر لمدة خمس سنوات.

وثمن المهندس انور اسحق سليمان وزير الزراعة والرى والغابات ب #ولاية_شمال_دارفور الدور الكبير الذى يضطلع به الاتحاد الاوربى و #منظمة_الامم_المتحدة_للبيئة فى مجالات الادارة المتكاملة لموارد المياه وتحسين سبل كسب العيش والمحافظة على البيئة بالولاية.

وأشار لدى لقائه بمكتبه بمقر الوزارة بالفاشر مستشارة الاتحاد الاوربى الخاصة بمشروع وادى الكوع السيدة ماجدة ناصف بحضور مدير منظمة الامم المتحدة للبيئة قطاع دارفور المستر شادو اشار الى ضرورة استمرار المزيد من التعاون والتنسيق مع الاتحاد الاوربى لتنفيذ المرحلة الثانية للمشروع.

واستعرض المهندس انور الفوائد الكبيرة التى حققها المشروع للمواطنين خاصةً ما يتعلق بتحسين سبل كسب العيش والحد من الفقر بجانب تحسين البيئة معلناً التزام وزارته بالوقوف مع الاتحاد الاوربى حتى يتمكن من انفاذ المشروع.

من جهتها كشفت مستشارة الاتحاد الاوربى عن انطلاق العمل اعتباراً من شهر أكتوبر 2017م وسيستمر لمدة خمس سنوات مشيرةً الى أن زيارتها للولاية تجئ بهدف الجلوس مع اللجنة الاستشارية والفنية علاوةً على الشركاء والمجتمعات المحلية للمشروع لاختيار مناطق المشروع لافتةً الى ان الاتحاد الاوربى قد اقترح مبدئياً ان تبدأ المرحلة الثانية من ادنى الوادى الى أعلى الوادى.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء السودانية سونا

عن مصدر الخبر

وكالة السودان للانباء ( سونا )

وكالة السودان للانباء ( سونا )

أضف تعليقـك

تعليقات

  • لخير هذا الوطن وشعبه الكادح اتمني ان يشرف الاتحاد الأوربي علي تنفيذ هذا المشروع بنفسه وعبر فروعه التنفيذيه..حتي تصل هذه المساعدات الي مستحقيها واماكنها المفترضه وتظهر نتائج هذه المشروعات وتأثيرها الايجابي

  • الله اكبر الخير جاك يابلادي كل يوم خبر حلوبس مفروض الناس تتفق وبطلو مشاكل ومطالبات من الحكومة لانها هسي ماعندها ليكم اصبروا عليها لمن تلقي حاجة وناس الحركات والمعارضة خافو الله في الشعب انتو الدمرتو البلد