السودان الان

النيابة العامة تعتزم إحالة بلاغات مسؤولي النظام السابق للنيابات المُختصة

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

 

الخرطوم- أم سلمة العشا

طَالَبَ النائب العام تاج السر علي الحبر، رؤساء النيابات برفع تقارير عن كل بلاغٍ دُوِّن في مُواجهة مسؤولي النظام السابق، لإحالته إلى النيابة المُختصة، فيما أحالت نيابة مُخالفات الأراضي جُزءاً كبيراً من البلاغات لنيابة الثراء الحرام والمال المشبوه، لتنظرها المحكمة المُختصة.

وكشفت مصادر موثوقة لـ(الصيحة)، عَن وُجُود بلاغات مُشتركة للمُتّهمين من مسؤولي النظام السابق بالنيابات، وأشارت لوجود خيارين أمام النائب العام بشأنها؛ أحدهما تشكيل دائرة للنظر فيها ومن ثَمّ تأسيس محاكم لها، أو إحالة البلاغات المُتشابهة لنيابة الثراء الحرام.

وبحسب المصادر، فإنّ نيابة الأراضي قَطَعَت شوطاً كبيراً في إجراءات التحقيق بالبلاغات، وإنّ النيابات الأخرى ستبدأ من حيث انتهت نيابة الأراضي، وكشفت المصادر عن دراسة لحصر البلاغات المُتشابهة في الأراضي والثراء الحرام، ومن ثَمّ إحالتها للنيابة المُختصة كالثراء الحرام والفساد والتحقيقات المالية.

وتُشير (الصيحة) إلى أنّ من أبرز البلاغات التي أُحيلت من نيابة مُخالفات الأراضي للثراء الحرام، بلاغات “علي عثمان محمد طه النائب الأول الأسبق لرئيس الجمهورية والحاج عطا المنان القيادي بالمؤتمر الوطني المحلول ومامون حمّيدة وزير الصحة السابق بولاية الخرطوم”، وأوضحت المصادر أنه سيتم التعميم لجميع البلاغات الـ(40).

The post النيابة العامة تعتزم إحالة بلاغات مسؤولي النظام السابق للنيابات المُختصة appeared first on الصيحة الآن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

أضف تعليقـك

تعليق

  • ديل أوقاد أنجاس ، منافقون حرامية ، قتلة مجرمون .. يجب مصادرة كل الأراضى والعقارات والأموال التى نهبوها من مال الشعب وإرجاعها لخزينة الدولة . ومن ثم يجب إعدامهم جميعآ حتى يكونوا عبرة وعظة لغيرهم .. هؤلاء ربوا أبناءهم بالحرام وأكل مال السحت ..