السودان الان السودان عاجل

عقب ﺗﻬﺪﻳﺪﻩ ﺑﺘﻔﻜﻴﻚ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ.. ﻣﻬﺮان ﻳﻬﺎﺟﻢ د.ﻣﺤﻤﺪ ﺟﻼل وﻳﺪﻋﻮ ﻟﻮﺣﺪة اﻻﺳﻼﻣﻴﻴﻦ

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

ﺍﻟــﺨــﺮﻁــﻮﻡ : ﺷــﺬﻯﺍﻟﺸﻴﺦ
ﺷﻦ ﺍﻣﺎﻡ ﻭﺧﻄﻴﺐ ﻣﺴﺠﺪﺍﻟﺴﻼﻡ ﺑﺎﻟﻄﺎﺋﻒ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻣـﻬـﺮﺍﻥ ﻣـﺎﻫـﺮ ﻫﺠﻮﻣﺎﻋﻨﻴﻔﺎ ﻋـﻠـﻰ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻱ ﺑﺎﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﻗﻄﺎﻉﺍﻟـﺸـﻤـﺎﻝ ﺟـﻨـﺎﺡ ﺍﻟﺤﻠﻮﻣﺤﻤﺪ ﺟﻼﻝ ﻫﺎﺷﻢ ﺑﺴﺒﺐ ﺗﻬﺪﻳﺪﻩ ﺑﺘﻔﻜﻴﻚ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻁﻮﺑﺔ ﻁﻮﺑﺔ ﺍﺫﺍ ﻟﻢ ﺗﻮﺍﻓﻖﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻻﻧﺘﻘﺎﻟﻴﺔ ﻋﻠﻰﺍﻟﻌﻠﻤﺎﻧﻴﺔ.

ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻣﻬﺮﺍﻥ ﻓﻰﺧﻄﺒﺔ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ﻣﻦ ﻓﻮﺿﻚﺍﻳﻬﺎ ﺍﻟﺨﺒﻴﺚ ﺣﺘﻰ ﺗﺘﻜﻠﻢﺑﻠﺴﺎﻥ ﺍﻫﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﻭﻣﻦ ﺍﻧﺖ ﺣﺘﻰ ﺗﺘﺤﺪﺙﻋﻦ ﺗﻔﻜﻴﻚ ﻭﺗﻘﺴﻴﻢ ﻫﺬﻩﺍﻟــﺪﻭﻟــﺔ .

ﻭﺍﺿــــﺎﻑ ﺍﻥ ﺣـﺪﻳـﺜـﻪ ﻳﺘﻘﺎﻁﺮ ﻛﻔﺮﺍﻭﺍﻗﺼﺎء ﻭﻛﺮﺍﻫﻴﺔ ﻭﻧﻘﻮﻝﻟﻪ ﻧﺤﻦ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺍﺭﺗﻀﻴﻨﺎ ﺍﻻﺳﻼﻡ ﻣﻨﻬﺠﺎﻭﺣﻜﻤﺎ ﻟﻦ ﺗﻘﻮﻡ ﻟﻠﻌﻠﻤﺎﻧﻴﺔ ﻗﺎﺋﻤﺔ ﻓﻰ ﺑﻼﺩﻧﺎ ﺍﻻ ﻋﻠﻰﺩﻣﺎﺋﻨﺎ ﻭﺍﺟﺴﺎﺩﻧﺎ ﻭﺍﻗﺴﻢﺍﻧـــﻚ ﺫﻟـــﻚ ﻟــﻦ ﻳﻜﻮﻥﻫــﺬﺍ ﺍﻻ ﻋﻠﻰ ﺍﺷﻼﺋﻨﺎ.

ﻭﺃﺭﺩﻑ ﻣﺨﺎﻁﺒﺎ ﺟﻼﻝ ﻫﺎﺷﻢ ﻭﺳﺘﺬﻫﺐ ﻭﻳﺬﻫﺐ ﻓــﻜــﺮﻙ ﺍﻟـﺨـﺒـﻴـﺚ ﺍﻟــﻰﻣﺰﺑﻠﺔ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﻭﺳﺘﺒﻘﻰ ﻣـﺮﺟـﻌـﻴـﺔ ﻫــﺬﻩ ﺍﻟﺒﻼﺩﻣﺮﺟﻌﻴﺔ ﺩﻳﻨﻴﺔ ﺗﺘﺤﺎﻛﻢ ﺍﻟﻰ ﻛﺘﺎﺏ ﷲ ﺭﺿﻰ ﻣﻦ ﺭﺿــﻰ ﻭﺍﺑـــﻰ ﻣــﻦ ﺍﺑﻰ ﻭﺳﻴﻈﻞ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺩﺳﺘﻮﺭﺍﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﻭ ﺗﻬﺪﺩﻧﺎ ﺑﺘﻔﻜﻴﻚ ﺩﻭﻟﺘﻨﺎ ﻭﻫﻮﻳﺘﻨﺎ ﻭﺗﻬﺪﺩ ﺩﻳﻨﻨﺎ ﻭﺭﺳﻮﻟﻨﺎ ﻳﻘﻮﻝ ﻣﻦ ﻗﺘﻞ ﺩﻭﻥ ﺩﻳﻨﻪ ﻓﻬﻮ ﺷﻬﻴﺪ ﻭﻣــﻦ ﻗﺘﻞ ﺩﻭﻥ ﻣﺎﻟﻪ ﻓﻬﻮ ﺷﻬﻴﺪﻭﻣﻦ ﻗﺘﻞ ﺩﻭﻥ ﻋﺮﺿﻪﻓـﻬـﻮ ﺷﻬﻴﺪ ﻭﻗــﺪ ﻗﺒﻞ ﺍﻻﺳﻼﻣﻴﻮﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺘﺤﺪﻱ,ﻭﺩﻋـﺎ ﺍﻻﺳﻼﻣﻴﻴﻦ ﺍﻟﻰﺍﻟﻮﺣﺪﺓ ﻻﺟـﻞ ﻣﻮﺍﺟﻬﺔﻣﻦ ﻭﺻﻔﻬﻢ ﺑﺄﻋﺪﺍء ﷲﻭﺍﻟــﺮﺳــﻮﻝ ﻋـﻠـﻰ ﺣﺪﻗﻮﻟﻪ.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الإسلام رحمةللمسلم ولغيرالمسلم لأنه يحترم حقوق الآخرين
    والله السودان فيه تعايش ديني في اوربامافي
    المشكلة في ناس بتاجروابقضايالاوجودلهاولاتهم المواطن المغلوب على أمره

  • يا اخوان انتم اخذتكم فرصتكم. بالله زحوا شوية خلوا الناس تاخذ فرصة. انتو قايلين مافي غيركم. فارقوا سماءنا

  • يا اخوتي في الله لما الجدال ولما القتال في اللا شئ إسلامية الدولة لاتحتاج إلى حديث الا اذا كان من يحكمنا غير مسلم فهذا شئ آخر اما الأخوة بدون نبذ او جرح مشاعر الآخرين لا مهران ولا هاشم رؤساء السودان فإن للبلد سيادة ورئاسة حكومة وان كانت مؤقتة فلما الهراء والكلام في الفارق

    • قضيتك لو ما بتعرف مهران ياجاهل وانت منو عشان تسال مهران منو.هزلت اخر الزمن ومن اي جحر هذا الذي يهدد بتفكيك السودان .مارس العلمانية في قريتك المامعروفة وسط اهلك .ومتين ظهرت في الساحة اسيادك ما قدرو يطبق العلمانية.

  • وهل ما كنتم تمارسون 30 عاما مضت اذقتم فيها الشعب أصنافا من الذل والهوان من الإسلام في شئ؟ هل سرقة أموال الشعب والقتل قصفا بالطائرات وعصابات الجنجويد، حرق القرى وتشريد أهلها من الإسلام في شئ ؟ أنما أنتم قوم ينخر فيكم الفساد حتى العظم،دجالون إرهابيون تتلاعبون وتتاجرون بالدين حتى لا يقول لكم الناس خسئتم فما أنتم من الإسلام في شئ، وأنها العلمانية رغم أنفكم الإخوان مسلمين الذين نادت الجماهير في حراكها “ندوسهم دوس” أما سمعت؟

  • 😂😂😂 نفس الكلام ده كان بقولوا الحرامي الهارب عبد الحي يوسف ومشى قعد في تركيا العلمانية وبرضو عصام البشير حول القروش السرقها لتركيا العلمانية وكان ناوي يلحقها هناك .غور كده ولا كده يا ضكر البط مهران الوسخان

  • مهران الكضاب كان عايز يدوهو وزارة الاوقاف لما ما ادوهو الحقد قتلوا روح كده تحارب منو انت والله طلقة واحدة تدسا تحت السرير زي ما هربت قبل فض الاعتصام ولو فتشنا وراك وبحتنا احتمال نلاقيك (عجلاتي) او قوم لوط زي محمد المصطفى عبد القادر واحمد البدوي وفقيري غور يلا

  • يامهران أيها الأفاك الزنيم أنا مسلم والحمد لله ولست معك أقف مع محمد جلال هاشم في رأيه ونذود عنه لن نفكك السودان ولكن نقاتل لحمايته وصيانة وحدته ..لن نكون كما فعل المتاسلمون أضاعوا ثلث البلاد في مشروع عنصري وهمى أسموه المشروع الحضاري. لم يشهد التاريخ دولة أسمت نفسها إسلامية إنما كيان سياسي بحدود وثغور وولايات لذلك حتى حروب الردة لم تكن دينية إنما كانت حروبا سياسية ومثلها الفتنة الكبرى التي يتوارى المتاسلمون عن بحث أسبابها فهي حروب سياسية بالدرجة الأولى ,إذا كانت دينية فما الذى يجعل أصحاب رسول الله وقد نهلوا من معينه الثرى يشتجرون فيما بينهم أوليس عرض الدنيا الزائل بين معاوية كاتب الوحى وعلى ابن عم وصهر رسول الله, اصطف الباقون بين هذا وذاك وقد هداهم رسول الله بالقول ( القاتل والمقتول في النار) . يا مهران لن تخيفنا وقد كنت تسكت بالأمس عن الجور والظلم والقتل عمدا أليست هذه كلها منافية للدين.

  • مهران واشباه مهران ماذا تفهمون من معني العلمانية ؟ اذا كنتم تفهمونها بانها دعوة ضد الدين فانتم مخطءىون العلمانية يقصد يقصد بها خلاف ما تقصدون بل هي تفصيلا المدنية التي اسست الثورة علبها والكثير من الكيزان امثالكم يعلمون ذلك ولكن التضليل المقصود وهو اشاعة المفهوم المدغمس عمدا من قبل جماعات الهوس الديني ان العلمانية اي استخدام العقل كفر وهو ادعاء يكذبه القران والذي لا يعتد به عند جماعات الهوس الديني كثيرا فهو عندهم ما بين منسوخ ومتروك وحتي التدبر الفريضة المعرفية فيالقران ينكروها والتي عززت بقول المولي في ايضافيقرانه ببطلان القول ( هذا ما وجدنا علبه آبائنا. ….. )
    ونقول لهم ان العقلانية فريضة لنيل المعرفة الربانيه اي اقصد معرفة قرانه وهي وسيلتها العقل والفؤاد وناكرها نكرا لامر رباني كم ترك الصوم والله اعلم فاكفؤ من تضليل عباد الله وفقا لاهواءكم فريضة الحكم هي العدل

  • يا جماعة لا نترك إختلاف ديننا يفرق بيننا لا داعي للعصيبة حتى لو كان المسيحيين 10% من السودانيين فلهم حق العيش في بلادهم فلنعبد ربنا حق عبادته ونترك السياسة للسياسيين

  • ما يدعي محمد جلال لا شك في انه مخطئ وتهديده ما هو إلا نفخ في الهواء . وهذه هي الديكتاتورية بعينها الزم مكانك
    لكن الشيخ مهران خطأه أكبر في كل ما قال وهدد وتوعد واسأء. الشعب السوداني كله يتعجب من دعوة الشيخ للاسلامين بالتوحد. لماذا يتوحدون يا شيخ؟ لحكم البلاد مرة اخري ؟ ولتطبيق الشريعه المدغمسة ؟ ولسرقة البلاد وفقر العباد؟ ولارجاع الظلم والقهر وجلد النساء في الشوارع؟
    ان شاء اللة لن تحكموا البلاد مرة اخري اما قولك نحن مسلمون فهذه حقيقة . الفلاح والغاية هو دخول الجنة اما دعواتكم وافكاركم لن تدخل سوداني واحد الجنة . انما الجنة ندخلها برحمة الله
    لكم الاثنين أوقفوا الفتنه واتركوا الشعب السوداني القرار لأنه واعي وسوف يقرر مصيره

  • قلناها وسنكررها يا شيخنا والله كلنا دفاعا عن الشريعة الإسلامية وما عندنا مانع نقدم أنفسنا فداء للشريعة الأسلامية ومثل هذا الذى يدعو محمد جلال هاشم حدو قريب مما يكون وقت الجد بيهرب الى الغرب (أمريكا وأوربا) بتكلم ليحلل الجواز الأوربى الذى يحملة لكن نقول له مستحيل تطبيق العلمانية عندنا هنا فى السودان وأنا أدعو كل الشباب السودانى محاربة العلمانية ومن يدعون إليها بقدر ما تستطيع وخاصة أهلنا فى جبال النوبة لا تدعو المدعو الحلو ومن معه يفرض عليكم العلمانية هى دمار للبلد دمار لشباب جنوب كردفان

  • أنتم الإثنين لعنكم آلله أصحاب أحزاب عقائدية لأ نفيد السودان ولا أهله فى شئ لان ولاوكم لاصحاب نعمتكم على الشعب السودانى اذا ارار للعيش عشية هنيه ورخاء وحريه محاربة أى حزب عقائدي ولايستمعوا اليهم أن كأن فى مسجد او ساحه.

  • ليعلم الجميع ان الديمقراطية هي حكم الاغلبية….واغلبية اهل السودان مسلمين حسن اسلامهم…فعيب كبير ان تعمل علي غصب الناس وقد رفضت انت والمعارضين سياسات الغصب …عيب عليك ان تنهي الناس عن خلق وتاتي بمثله….عار عليك ان فعلت عظيم….

  • فعلا يا شيخ هذا كلب من كلاب الحلو شوية ناس رباطة وادوهم اكبر من حجمهم علشان السلام ورفعوا سقوف التوقعات قال يفكو السودان طوبة طوبة قوليهم اطلعو من الغابة اول خلي السودان تفكو باذن الله هذه سحابة وتنقشع قال تعالى : (يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ). جزاك الله خير الشيخ مهران ونحن من خلفك ناصرين لدين الله عزو جل بارواحنا

  • ديل كلاب تنبح يا شيخنا كما يقول المثل الكلب ينبح والجمال ماشي طالما الإسلام في صدورنا لن يؤتى السودان من حيث يريد العلماااااااااااااانين والشيوعية وأشياعهم وأذناب الاتحاد المقبور في بلده لن يحيا عندنا

  • حفظك الله عز وجل اينما كنت ياشيخ مهران جزاك الله خيرا ارمي قدام ونحن من وراك رامين .الله أكبر لا اله إلا الله محمد رسول الله صلي الله عليه وسلم

    • مع انيضد كلام هاشم جلال لكن بقول ليك انتا فاضي من اليبورد عشان تكون وراهو؟ اتلهي يا عاطل شكلك بتاع دفاع شعبي حلقومك كبير بس

      • للاسف اسلاميو السودان دائما يحالون الاصتياد في المياه العكرة لعنة الله عليهم
        حسبية الله ونعم الوكيل من هاؤلاء المنافقون