السودان الان

يلتقي البرهان وحمدوك .. وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوربي يُصل السودان (السبت) المُقبل

باج نيوز
مصدر الخبر / باج نيوز

 

الخرطوم: باج نيوز

أعلن رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان، السفير روبرت فان دن دول، عن وصول الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي الدكتور جوزيف بوريل فونتيليس ،ونائب رئيس المفوضية الأوروبية إلى الخرطوم “السبت” المُقبل في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وقال فان دن دول في تصريحات حفية اليوم “الأربعاء”، أود أن أعلن للصحافة السودانية والدولية عن وصول الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية في زيارة للسودان تستغرق يومي 29 فبراير 2019 و 01 مارس 2020.

وأوضح أن زيارة بوريل للسودان تأتي لحضور الاجتماع الوزاري للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية. (IGAD)

و يرأس السودان حالياً  الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية

واعتبر فان دن دول، وجود الاتحاد الأوروبي في هذا الاجتماع تأكيد على دعم الاتحاد الاوربي للدور والجهود التى يقوم بها القادة في منطقة القرن الأفريقي لتحقيق السلام والأمن والاستقرار والتنمية، وقال إن الاتحاد الأوروبي يدعم دول الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية ورئاسة السودان لهذه الدورة لتحقيق تلك الأهداف وتحقيقها.

وكشف فان دن دول، أن بوريل سيعقد اجتماعات مع القيادات السودانية على رأسهم رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، وأعلن أن الممثل السامي للاتحاد الأوربي سيزور الفاشر أيضًا ويعقد لقاءات مع المنظمات الدولية مثل وكالات الأمم المتحدة والنازحين داخليًا والنساء والقادة الشباب في السودان.

ومن المقرر أن يُلقي بوريل محاضرة في جامعة الخرطوم حول الدور المتوقع للاتحاد الأوروبي في السودان في الفترة الانتقالية والالتقاء مع الشباب والشابات السودانيين الذين قادوا الثورة السودانية السلمية.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز