السودان الان السودان عاجل

الحكم بسجن الناشط محمد يحيى الشهير بـ”دسيس مان”

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

قضت محكمة سودانية، أمس الثلاثاء، بسجن الناشط محمد يحيى الشهير بـ«دسيس مان»، أو مغني الثورة؛ وذلك على خلفية تهديده شرطيا بالفصل من الخدمة.

وأصدرت محكمة الأوسط الجنائية في العاصمة السودانية الخرطوم حكمها على «دسيس مان» بالسجن أربعة أشهر وغرامة عشرة آلاف جنيه سوداني؛ بتهمة تهديد موظف عام.

واتهمت الشرطة الناشط الشهير بـ«تهديد أحد أفرادها بالفصل من الخدمة»؛ عقب توقيفه في الطريق العام وسط الخرطوم. وأطلقت النيابة، قبل نحو أسبوعين، سراح «دسيس» بالضمان، ثم عاودت القبض عليه وقدمته إلى المحكمة، أمس الثلاثاء.

واشتهر «دسيس مان» خلال فترة اعتصام المحتجين بساحة القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية في الخرطوم، في يونيو الماضي، من خلال هتافات وأغان يرددها في ساحة الاعتصام، قبل الإطاحة بحكم الرئيس عمر البشير في 11 أبريل الماضي.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • دسيس مان لقى ما لقى من جزاء يستحقه حزنت لتطبيق القانون في الضعفاء وفي اقل شئ وان يغض الطرف عن اصحاب الجاه والسلطة القانون يطبق على الجميع ولو ( سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها) هذا هـو العدل الحقيقي مش شئ جزئي او صوري…
    اخ دسيس انت رمز وملهم للشباب تسجن لخطأءك وعدم تمالكك لحظة غضب في شجار او نقاش مع رجل قانون وسأهنئك عند خروجك من السجن … هذه المدنية العايزنها

  • هل بدأ العسكر والكيزان تصفية حسابهم مع ايقونات الثوره بعد ان قتلوا عدد لا يستهان به قنصا في مجزرة القياده وفي شوارع العاصمه .
    لجنة البشير الامنيه لن يرتاح لها بال حتي تكمل تصفية قادة الثوره من الشباب والكنداكات .
    نرجو من بقية الثوار توخي الحذر من الكيزان و لجنة البشير الامنيه وضباط الشرطة من الرتب العليا بقيادة عادل بشائر سيواصلون مسلسل تصفية الثوار وقادة لجان المقاومه.بدأوا بضباط الجيش الذين ناصروا الثوره وتولوا حماية الثوار امام القياده.
    محاكمة البطل دسيس واصدار الحكم عليه
    لم يتجاوز عدة اسابيع بينما لجان النائب العام( الحبر لجنه )التي تم تكوينها قبل عدة اشهر للتحقيق في جرائم الكيزان بما فيها جريمة فض الاعتصام لم تصدر اي احكام ضد اساطين الاجرام بعد!!! ولا ندري هل سيتم ذلك ام لا. في الوقت الذي نري فيه الشرطه والنيابه تصدر احكامها بسرعة فائقة ضد الثوار.
    الثوار لن يخذلوا دسيس هذا البطل يستحق منا كل تقدير.
    لم تسقط بعد..

  • كان على السلطات التيابة التعامل معه بتخفيف حكم على دسيس مان هو رجل بسيط وصلة الى محل النجومية بغفلة من الزمن مثله مثل الفنان المصرى الراحل ، شعبان عبد الرحيم