السودان الان

جامعة أفريقيا العالمية تشكو ضعف ميزانية التشغيل والطلاب يعانون نقص الغذاء

باج نيوز
مصدر الخبر / باج نيوز

الخرطوم- باج نيوز
شكا عدد من طلاب جامعة أفريقيا العالمية الذين يعيشون بالجامعة من معاناتهم من نقص الغذاء الذي يُقدم لهم بالجامعة.
وقال أحد الطلاب لـ(باج نيوز): “أصبحت مشكلة الطعام الآن في أسوأ حالاتها حيث يحصل الطلاب على قطعتي خبز مع شوربة كعشاء، ومعظمنا ينام دون تناول الطعام لعدة أيام بسبب نقص الغذاء في الحرم الجامعي”.
وأشار عدد من الطلاب في حديث لـ(باج نيوز)، إلى أن هذا يؤثر على حياة الطلاب الصحية لأن الطعام نفسه لا ينضج جيدًا ولا يكفي لجميع الطلاب الذين يعيشون في الجامعات، حيثُ يقيم الطلاب في حرمين جامعيين هما “المركز” و”مودود”، فيما يتألف الحرم الجامعي المركزي من ثلاثة بيوت تضم أكثر من (190) طالبًا، بينما يضم الحرم الآخر “مودود” الذي يتكون من فندقين ضعفي العدد تقريبًا. أما الحرم الجامعي الآخر (بيوت الشباب) للفتيات فعادة ما يواجه تحديات الغذاء.
وقالوا إن المشكلة الأخرى التي يواجهونها عادة هي المياه التي لا يتم معالجتها بشكل جيد، ومعظم الطلاب في نهاية المطاف يعانون من الأمراض التي تنقلها المياه، وأمراض العدوى البكتيرية مثل التيفويد وأكثر من ذلك.
من جانبه، قال أستاذ بجامعة أفريقيا العالمية- فضل حجب اسمه لـ(باج نيوز)، إن وزارة المالية لم تقم منذُ يناير الماضي بسداد التزامها للجامعة كدولة مقر، وعندما منع انعقاد مجلس الأمناء لم يتم دفع المساهمة السنوية التي تدفع.
وأوضح أن الجامعة دفعت مرتبات الموظفين والعمال وتقوم بعمل إعاشة للطلاب من مواردها الذاتية، وأشار إلى أن الموارد الذاتية تكفي (77%) من الطاقة التشغيلية للجامعة ولا تكفي الاحتياجات، ولفت إلى عدم دفع مرتباتهم لما يقارب الـ(3) أشهر.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز

أضف تعليقـك