السودان الان

رئيس لجنة المفقودين: ماتم في حق الشباب المعتصمين أمام القيادة العامة للجيش جريمة

باج نيوز
مصدر الخبر / باج نيوز

الخرطوم :باج نيوز

وصف رئيس لجنة المفقودين، مولانا الطيب العباسى ما تم في حق الشباب المعتصمين أمام القيادة العامة لقوات الشعب المُسلحة بالجريمة، ونوه إلى أن الطب الشرعى من المواثيق الهامة فى مثل هذه الجرائم، وأكد على الدور الكبير للطب العدلى في كشف الجريمة أو طمث معالمها.

وشدد العباسي لدي مخاطبته “ورشة تطوير الطب العدلى فى السودان” اليوم “السبت” على حاجة الطب العدلي في البلاد إلى تشريعات تنظم أعماله وتحدد مهامه، ووصف رسالة الطب العدلى بالمقدسة لافتاً إلى تطور الجريمة في السودان وطالب بالتحرك العاجل لمعالجة المشارح بالبلاد.

وفي السياق وصفت وزارة الصحة الاتحادية الطب الشرعي بالتخصص المُهمل من جميع النواحي وأكدت على أهمية الدور الذي يلعبه هذا المجال في قضية المفقودين والشهداء.

وكشف وزير الصحة الاتحادي د. اكرم علي التوم عن جملة من التحديات تواجه المجال وطالبوا بايجاد نظام اتحادي قومي داعم يسهم في خطط التدريب والعمل على توفير هذا التخصص فضلاً عن العمل على تطوير الطب العدلى بالولايات وإشاعة السلام العادل ومحاسبة الجناة.

من جهتها أكدت مدير عام الإدارة العامة للطب العلاجى بوزارة الصحة الاتحادية، د. ندى بكرى  الحاجة الماسة لهذا النوع من الطب ووصفته بالمُهمل ودعت إلى العمل على نشر التوعية و التعريف بالقوانين التي تحكمه على أن يبدأ العمل من كليات الطب.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز

أضف تعليقـك

تعليق

  • اه الجديد شنو في كلامك ده
    جريمه دي كلنا عارفينها انت عملت شنو
    عايز تصرح بس
    قال جريمه ده الطلعنا بيه من تصريحك