السودان الان السودان عاجل

إثيوبيا : سد النهصة سيزيد الرقعة الزراعية في السودان

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

أعلن اللواء الركن أحمد حنان أحمد صبير؛ والي ولاية الجزيرة المكلف؛ ترحيب الولاية بكافة الاستثمارات الأجنبية والوطنية الجادة.

وقطع الوالي – لدى لقائه المهندس دابا دبلي وزير الزراعة والثروة الحيوانية الإثيوبي والأستاذ شغروا جاسروا سفير إثيوبيا بالخرطوم؛ بحضور المهندس مصطفى إبراهيم مصطفى محافظ مشروع الجزيرة المكلف والدكتورة توحيدة بابكر مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بأن مشروع الجزيرة مؤهل لسد الفجوة الغذائية الاقتصادية في البلاد، مؤكدا أن التعاون والتكامل بين دول المحيط الإقليمي سيسهم في تطوير الدول في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية والسياسية في دول القرن الأفريقي .

من جانبه؛ كشف وزير الزراعة الإثيوبي أن الوفد الإثيوبي مكون من الجانب الرسمي ورجال أعمال إثيوبيين بغرض الوقوف على تجربة الجزيرة الزراعية في مجال الإنتاج الحيواني.

وقال السفير الإثيوبي بالخرطوم إن سد النهصة سيزيد من الرقعة الزراعية بالسودان وتوفير الكهرباء، ولفت لإمكانية الاستفادة من تجربة الولاية في الزراعة والثروة الحيوانية وتربية الدواجن ، مضيفا أن الأجواء مهيأة لتعزيز العلاقات بين البلدين وتحريك الملفات الاقتصادية بين البلدين ..

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • اولا يجب تأمين الحدود ووضع علامات واضعة ووقف التعديات الاثيوبية على الاراضي والمواطنيين السودانيين وايقاف كافة اشكال النهب والسلب في المناطق الحدودية وتأمين الحدود ثم ينظر في شان الشراكة والتنمية والتعاون بالتأكيد يصب في مصلحة البلدين وتنمية الاقتصاد للدولتين وخاصة الزراعية والثروة الحيوانية والتعاون ممكن يكون في كافة الاصعدة لكن يجب اولا تأمين الحدود التأمين المحكم ووضع كاميرات مراقبة