السودان الان السودان عاجل

حميدتي: سنعتمد نظام الحكم الإقليمي الفيدرالي

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

أكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن محمد حمدان دقلو، حسم مستقبل إدارة الحكم بالسودان، بالعودة إلى الحكم الإقليمى عبر سلطات فيدرالية حقيقية، لافتا إلى أنه تقرر عقد مؤتمر حول قضايا الحكم بمشاركة الجميع لوضع ملامح وسلطات الحكم الإقليمى الفيدرالى.

وأشار دقلو، فى تصريحات للصحفيين عقب عودته الجمعة الى الخرطوم، إلى التوافق الذى تم حول ملف الخدمة المدنية، وما صاحبها من خلل، موضحا أنه تبقى ملف الترتيبات الأمنية بمسار دارفور.

وأعرب النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، عن سعادة السودان حكومة وشعبا بالاتفاق الذى توصلت إليه الأطراف بدولة الجنوب، ووصفه بالتاريخي والمهم للبلدين والمنطقة.

وقال إن للسودان فرصة للسير فى ذات الاتجاه من أجل تحقيق السلام والاستقرار وحفظ وحدة السودان، موضحا أن التفاوض بين الحكومة وشركاء السلام بجوبا يسير بصورة طيبة، حيث تم الاتفاق على أكثر من 75٪ من القضايا المطروحة ويجرى الآن التفاوض حول ملف السلطة.

وحذر دقلو من إطلاق الأكاذيب والشائعات غير المقبولة التى لا تخدم مصلحة البلاد.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

  • من أنت حتى تقرر وماذا تفهم أنت عن الحكم الأقليمي ممكن تشرح لينا ما هي طبيعة الحكم الأقليمي أم مجرد كلمة فقط إلتقفتها من المثقفين والسياسيين ننصحك بالرجوع لقواعدك وأترك الخبز لخبازه مثل هؤلاء هم سبب نكبة السودان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!