السودان الان

إيقاف شركات توزيع المواد البترولية غير المؤهلة

المجهر السياسي
مصدر الخبر / المجهر السياسي

الخرطوم ـ أمل أبو القاسم
عزا وزير الطاقة والتعدين برمجة قطوعات الكهرباء خلال الأيام الماضية لخروج كهرباء البارجة التركية والتي تبلغ (150) ميقاواط بعد أن قامت إدارتها بقطع الكهرباء بسبب عض المطالبات المالية.
وقطع الوزير في تصريح صحفي عقب لقائه والي الولاية الشمالية “محمد حسن الساعوري” أمس (الخميس) بدفع الحكومة لمديونية البارجة التركية في إطار الشراكة مع القطاع الخاص المحلي والعالمي.
في الأثناء، كشف الوزير خلال اللقاء ذاته أن وزارته ستقوم خلال الفترة المقبلة بإجراءات حاسمة وقوية تجاه شركات توزيع المواد البترولية.
وجزم الوزير أن أي شركة غير مؤهلة وتعمل في هذا القطاع سيتم إيقافها فوراً، لافتاً إلى أنهم بهذا الإجراء يسعون لأن تكون هناك شركات قليلة العدد وذات إمكانيات فنية ومالية كبيرة تستطيع توصيل الخدمة بجودة وكفاءة عالية، كما التقى الوزير شركتي “أورشاب” الأردنية العاملة في مجال التعدين وشركة أخرى تعمل في مجال المواد الكيميائية المستخدمة في مجال النفط .
وطاف وزير الطاقة والتعدين يرافقه واليا الخرطوم والشمالية ،كل على حدا ،على معرض التعدين المقام بفندق “القراند هوليداي فيلا” على هامش ملتقى التعدين الدولي الخامس حيث وقفوا على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع جريدة المجهر السياسي

عن مصدر الخبر

المجهر السياسي

المجهر السياسي

أضف تعليقـك