السودان الان السودان عاجل

تجمع المهنيين يطالب بتطهير الشرطة من عناصر النظام البائد

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

أدان تجمع المهنيين السودانيين استخدام الشرطة للقوة ضد مظاهرات طالبت بإعادة هيكلة القوات المسلحة، مطالبا مجلس الوزراء بفتح تحقيق حول الحادثة، وتطهير الشرطة من عناصر النظام البائد.

وأصدر التجمع، الخميس، بيانا جاء فيه: “إن ثورة شعبنا المجيدة أول شعاراتها الحرية التي انتزعها الثوار بغالي التضحيات ودماء الشهداء الكرام، وهي ما لا نقبل بالنكوص عنها أو مصادرتها مطلقا تحت أي دعاوى واهية”.

وتابع البيان: “نحن نقف بصلابة في صف شعبنا الأبي ضد التعدي على أبنائه، ونطالب مجلس الوزراء بالتدخل لوقف ممارسات جهاز الشرطة، وندعو الدكتور عبدالله حمدوك لإقالة المسؤولين عن الحادثة، وفتح تحقيق رسمي، حتى تصبح الحادثة هي الأخيرة في مسلسل العنف ضد المواطنين الذي انتهجه النظام البائد”.

وأضاف بيان تجمع المهنيين السودانيين أن الأحداث تؤكد ضرورة الإسراع في عملية إصلاح جهاز الشرطة، وإزالة عناصر النظام البائد من مفاصله فوراً، وإعادة التأهيل لكل كوادره وفق عقيدة جديدة تحترم حقوق المواطن وتعمل على صيانة أمنه، ويؤكد أن إصلاح جهاز الشرطة غير ممكن دون الإشراف الكامل من السلطة التنفيذية المدنية.

وبحسب وسائل إعلام وشهود عيان، فقد أطلقت الشرطة السودانية، الخميس، الغاز المسيل للدموع لتفريق مئات المحتجين في وسط العاصمة الخرطوم، الذين كانوا يطالبون بإعادة هيكلة الأجهزة الأمنية، وإعادة ضباط من الجيش للخدمة بعد إحالتهم للتقاعد.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

  • تجمع اامهنييين اصبح بخلق في الفوضي في البلد ويريد اضعاف الحكومة اكثر ..حتي تستقيل او تتم اقالتها….لان تجمع المهنيين ومن معه من احزاب ..لانهم ندموا علي ان ياتوا بحكومة كفاءات ويريدون تغير الحكومة حتي تكون كلها منهم…البلد الان غي حالة سيولة امنيه غير عادية وجوع وغلاء فاحش في الاسعار وندرة في السلع الاساسية واصبحت المعيشة جحيم لايطاق بالنسبة لمعظم الشعب وخاصه ذوي الدخل المحدود…..والناس الان بدات تقارن بين الحال الان وبين الذي كان فبل عام في عهد عمر البشير…وهذه هي بداية الفشل والسقوط…..فليعلم هؤلاء ان معظم الذين خرجوا ضد البشير لاهم كانوا مهنيين ولاكانوا ينتمون لاخزاب ..بل كانوا جيوش مت ااجوعي والمظلومين والغاضبين علي الانقاذ…فعلي تجمع المهنييين ومن يشاركه في الحكم…الاهتمام بمعاش المواطن اولا وحل كل مشاكله الحياتية الاساسية من خبز ومواد بترولية وتعليم وصخة ..واذا كان يعشق المظاهرات والمليونيات فليذهب ويجلس في مقاعد المعارصة ….فمن الغباء واستغفال العقول ان تكون انت من يشكل الحكومة ويضع لها البرنامج وكل الوزراء تم تعينهم بموافقتك ….وتاتي في في اليوم التالي وتخرج ضدهم…….فاماء ان تقولوا ان هذه الحكومة لم تاتوا بها وتقوموا بتغيرها فورا …….واما ان تقولوا انكم معارضة …لكن اللعب علي الحبلين …حبل المعارضة وحبل الحكومة…سيفقدكم الشعب وسيخرجوا عليكم كما خرجوا علي البشير بل واكثر

  • نطالب باعتقال تجمع الموهومين وقطع رقابهم لأنهم مخربيين وأداة وواجة. الشيوعيون المنبوذين غير كدا السودان لن يمشى لقدام وكفاية معاناة. الشعب مع شرذمة الصعاليك يضحكون على الشباب
    ويسترزقون من دماءهم

  • يجب اقالة حمدوك نفسه . واقالة المجلس السيادى هؤلاء الناس سرقوا الثورة . وغير مؤتمنين على الشعب والوطن.