السودان الان السودان عاجل

بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة يوضح أسباب إحالة الملازم أول محمد صديق للتقاعد

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

كشفت قيادة الجيش السوداني اسباب إحالة الملازم أول محمد صديق للتقاعد ضمن الاحالات الاخيرة المعلنة والذي ادى الى جدل على وسائل التواصل الاجتماعي في السودان .
وتفصيلا اصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة اليوم بياناً مساء اليوم “الأربعاء” أوضحت فيه أسباب إحالة الملازم أول محمد صديق للتقاعد.

وطبقًا لبيان صادر عن القوات المسلحة قالت القيادة العامة للقوات المسلحة إن الملازم أول محمد صديق الذي اشتهر بتربعه مع فئة من أفراده وسط المدنيين أيام اعتصام القيادة العامة تحدى قرار تم استغلاله من المجموعات المسيسة في غير موضعه.

وأوضح البيان أن محمد صديق يحمل رقم البطاقة 27352 الدفعة (58) ويتبع للفرقة التاسعة المحمولة جواً، وفترة خدمته قصيرة تبلغ ستة أعوام، مشيرةً إلى أن أداءه حسب تقارير القادة الذين عمل معهم تتراوح ما بين الجيد والوسط حسب التقارير السنوية.

وكشفت عن عدد (3) مخالفات عسكرية تندرج تحت مخالفة الأوامر المستديمة وعدم إطاعة الأوامر حسب قانون القوات المسلحة لسنة 2007م تعديل 2013م، أما تاريخ ارتكاب هذه المخالفات وفقاً للبيان في 17 مارس 2019م و29 يوليو 2019م على التوالي.

وأضاف البيان: “إن ملف صديق يفيد بممارسته الاتصال ببعض الجهات السياسية وأنه كثير التعذر بالبلاغات المرضية خاصة أثناء تمضية دورات المظلات المتنوعة والتي خضع لها وبسبب ذلك لم يستطيع إكمالها”.

وأوضح البيان أنه قام بتاريخ 17/3/2019م وقبل إنضمامه لميدان الإعتصام بتحريك مركبة مسلحة بها أفراد إلى قسم شرطة الحاج يوسف وأعتدى بالضرب والإساءة على ضباط الشرطة وإتلاف معدات.

وأكد البيان أنه وبناءً على هذا التصرف فُتحت في مواجهته ثلاثة بلاغات مازالت مفتوحة، البلاغ الأولرقم 2512 تحت المواد 182/183 من القانون الجنائى ( الإتلاف والتعدى الجنائي ) حيث أتلف معدات وأجهزة ودفاتر ومستندات بقسم الشرطة، أما البلاغ الثاني البلاغ رقم 2513 ( التعدى والأذى الجنائي ) تعدى على مقدم شرطة.

فيما كان البلاغ الثالث رقم 2514 تحت المواد 175/142 /282 ( الأذى والإتلاف) في مواجهة ملازم شرطة.

ووفقًا للبيان فإن المخالفات العديدة التي ذكرت جعلت أمر إحالته للتقاعد للمعاش أمراً حتمياً للحفاظ عليه وعلى سمعة القوات المسلحة.

ونوه البيان إلى أنها ليست كيدية إستمدت جميعها من القوانين واللوائح المنظمة للعمل بالقوات المسلحة والقانون الجنائي العام.

وشددت القوات المسلحة على أنها ليست ملزمة للتبرير باعتبار أن الأمر خاص بلوائحها وقوانينها ويندرج في إطار المحافظة على شئون الأفراد فإن الملازم أول محمد صديق.
وأصدر رئيس مجلس السيادة بالسودان، عبد الفتاح البرهان، الثلاثاء، كشوفات تقاعد شملت ضباطا انحازوا للثورة التي أطاحت بنظام الرئيس السابق عمر البشير.
جاء ذلك بحسب بيان صادر عن المتحدث باسم الجيش السوداني، العميد عامر محمد الحسن،
وقال الحسن: “أصدرت قيادة القوات المسلحة، كشوفات تقاعد للمعاش وترقيات حسب ما هو معتاد بداية كل عام جديد، وفقا للوائح فرع شؤون الضباط وشروط اجتياز حواجز الترقي والاستمرارية بالقوات المسلحة”.
وأضاف: “شملت كشوفات التقاعد التي صدرت حاليا رتب الضباط من العميد حتى الملازم، وسوف تتوالى بقية الكشوفات لاحقا”.
وتابع: “هذه الكشوفات مترقبة في هذا التوقيت من كل أفراد القوات المسلحة، ولا تعتبر كشوفات فوق العادة وتنجز بمهنية عالية”.
وضمت كشوفات التقاعد، 74 ضابط بينهم ضباط سبق أن أعلنوا انحيازهم لثورة ديسمبر 2018، والاعتصام أمام مقر القيادة العامة للجيش في الخرطوم، وأبرزهم الملازم أول محمد صديق إبراهيم، والنقيب سليمان بابكر.
وكتب إبراهيم، عبر صفحته على فيسبوك: “عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم، تمت إحالتي للمعاش (التقاعد) اليوم”.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • والله يالبرهان اثبت انك كوز لانك بترقي في الكيزان وناس الدعم السريع الما بنعرف لهم حاجة غير انهم كانوا جنجويد وتفصل كل الضباط الوقفوا مع الشعب وبالاضافة انك لغاية الان مطماطلين في الحكم على المتورطين في قتل الضباط 28 وانقلاب 89 ومع انه في دليل واضح وثابت وهو الافلام الوثائقية العرضتها العربية وما فيها اي تزوير لانهم اعترفوا بكل جرائمهم وحتى قتلهم لاهل دارفور وانا ما عارفة ليه المماطلة ما قادرين تعدموهم فكوهم للشعب وهو بيعدمهم مش ماسكين لي في كلام فاضي لابيودي ولا بيجيب قلتوا بتعيدوا في هيكلة الجيش انتو بتثبتوا اركان الكيزان مش بتعاقبوهم لانكم احلتم كل الضباط المنحازين لثورة ديسمبر

  • هذاظلم يابرهان ظلم اكرر هذا الضابط مغبون من ظلم الانقاذ وخرج فرحان بهذه الثوره يكون للعلم الان كل ثورة الشعب السوداني تناشد القوات المسلحة السودانيه القوات المسلحة صمام الأمان نسال الله لكم التوفيق نرجو منكم رجوع هذا الضابط للخدمه ونحن كشعب سوداني لا نحب الضرر هذا الضابط له اسره وله مستقبل اكرر لوامكن رجوع هذا الضابط (وإلا هذه الثوره ثورة الشعب السوداني فقدت طعمها وشكر(عمكم صالح العبادي)

  • اولا ماغي حاجة تسمها جيش لو في جيش كان مافي جنجويد اصلا .الامر مقصود به تماما الضباط الشرفاء الذين وقفوا مع الشعب السوداني ولو كان الانحياز للثورة ذنبا فبرهان شابكنا انو هو انحاز للثورة فيبقى برهان نفسو غير منضبط بلاش استغباء والمليونية قائمة قائمة ويلا يا احنا يا انتو يا عساكر الرماد في البلد دي يا تقتلونا وتلاحقكم الجنائية زي البشير المجرم اللعين يا ننتصر عليكم يا اس الفساد قال انضباط قال الواحد فيكم كرشو مترين وقاشو ناصل ويمسح في مخاطتو في وقفتو ولا كلامو حتى ما منضبط فبلاش تزوير .بعدين مش برهان الحيران اتصل عليهو يعني برهان ما عندو كلمة طلعتوهو ببيانكم ده .محمد صديق سيب الموضوع وتعال كون حزب سياسي وكلنا معاك ونشوف البهدد بانتخابات مبكرة تاني منو

  • بإختصار الجندي الوطني البيقيف مع شعبو و يرفض التخلي عنهم يتم تقيمه بي جيد ل متوسط و يتم معاقبته و احالته للتقاعد ، و الجندي البيقتل في شعبه و بيتفرج عليهم و هم بيقتلو و البيربي كرشه و بيدعم الجنجويد يتم تكريمه و ترقيته .. الجنجويدي فريق خلا منحه البشير درع فخري و رقاه لفلاحته في مجازر دارفور … سبحان الله اكتر جيش عقيدت ضباطه الكبار فاسده هو ما يسمى بالجيش السوداني و هو حقيقتا جيش كيزاني نتن

  • وين القوانين والوائح المنظمة لعمل القوات المسلحة من الجنجويد ورتبهم ?!
    يعني هسه الفريق خلا دا بتتعاملوا معاهو باللوائح والقوانين المنظمة للقوات المسلحة وللا المشلعة ?!*

  • ظلمتو الراجل مرتين.الموقف البطولي الذي قام به في لحظات حرجه وكان له دور حاسم في دعم جموع الثوار امام القياده وردع اعداء الشعب يشفع له مليون مخالفه. لماذا التشهير به واساءة سمعته؟ هل هذا رد الجميل؟.

  • قلنا يوم امس لا يوجد مؤامرة وهناك امر غير معلوم للقرار، والان اتضح الامر، انه متعلق انظم للاعتصام هربا من البلاغات السابقة وعامل نفسه بريء وطالع لنا بقناة الجزيرة الإخوانية بتاع الكيزان و مسمى نفسه ثائر وهو متمرد ضد القوانين ، ياريت كان سكت كان بيظل في نظرنا ثائر ، طبعا الجيش بهذا البيان احرج من قام بمساندته، لانه أسهل شيء اي محامي يتأكد من البلاغات والنيابة والعدل بيد الثورة، قلنا امس لا يمكن العسكر ان يغامروا بمثل هذا القرارات دون سبب ، يجب إلا نظن أنهم اغبياء، ومع ذلك البرهان قال يرجع ،مع اني كمواطن اتمنى الا يرجع ويمنح وظيفة مدنية لانه هذا كارثة على أمن البلاد ، ونحن في فترة تحتاج الى اليقظة ضد الكيزان والتنظيمات، لو كان فعلا ثائر ما ظهر بقناة الجزيرة بتاع الكيزان ، والا رهابيين

    • فعلا ظهوره في قناة ااجزيرة وحديثه عن الجيش لا يليق بضابط منضبط..ما في اسوأ من الجزيرة…الغريب المذيع كان يستدرجه لإجابات تمس بهيبة الجيش..صراحة صورته كانت أزهى حرقها..

    • هو في جيش للبلد لو كان في جيش للبلد كان يحمي اهل البلد وما يحمي كيزان ومنتفعي السلطه .
      استجار ثوار وشباب البلد بجيشهم فخانهم وتم قتلهم واعتصابهم أمام قيادته ، هل هذا يليق بجيش بلد من المفروض يحمي اهل البلد .
      الجيش الموجود الان غالبهم جيش للكيزان .
      والبطل محمد صديق يساويهم كلهم في الميزان .