السودان الان السودان عاجل

حمدوك يدعو هولندا إلى مساعدة السودان اقتصاديًا ومساندته لإزالة اسمه من قائمة الارهاب

السودان نيوز
مصدر الخبر / السودان نيوز

دعا رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، الأربعاء، هولندا إلى مساعدة السودان اقتصاديًا، ومساندته لإزالة اسمه من قائمة الإرهاب.

جاء ذلك خلال لقاء حمدوك، في مقر مجلس الوزراء بالخرطوم، مع وزيرة التجارة والتعاون الدولي الهولندية، سيجريد كاخ، حسب بيان لمجلس الوزراء السوداني.

وأكد رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك حرص حكومة الفترة الانتقالية على تعزيز وتطوير التعاون بين السودان وهولندا.
جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه وزيرة التجارة والتعاون التنموي الهولندية السيدة سيجريد كاخ، وذلك بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس و وزيرة الخارجية الأستاذة أسماء محمد عبدالله.
وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للدولتين، وتطرق اللقاء كذلك إلى تطورات الأوضاع في السودان خاصة مباحثات السلام التي تجري بجوبا، وأهم التحديات التي تواجه حكومة الفترة الانتقالية، ودعا رئيس مجلس الوزراء هولندا إلى مساعدة السودان خاصة في الجوانب الاقتصادية والتنموية و مساندته من أجل إزالة اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

ودعا حمدوك هولندا إلى مساعدة السودان، خاصة في الجوانب الاقتصادية والتنموية، ومساندته لإزالة اسمه من قائمة واشنطن لما تعتبرها دولًا راعية للإرهاب.
من جانبها أكدت وزيرة التجارة والتعاون الهولندية دعم حكومتها وتقديمها كل ما يمكن لمساعدة السودان في الفترة القادمة من أجل تحقيق الاستقرار بالسودان سيما وأن استقرار السودان مهم جداً للمنطقة والإقليم ككل.

ورفعت واشنطن، في 6 أكتوبر/ تشرين أول 2017، عقوبات اقتصادية وحظرًا تجاريًا كان مفروضًا على السودان منذ 1997، لكنها لم ترفع اسمه من قائمة الإرهاب، المدرج عليها منذ 1993، لاستضافته الزعيم الراحل لتنظيم القاعدة، أسامة بن لادن.

عن مصدر الخبر

السودان نيوز

السودان نيوز

أضف تعليقـك

تعليق