السودان الان السودان عاجل

شاهد بالفيديو : أول تعليق للملازم “محمد صديق” حول إحالته للتقاعد ..وماذا قال له البرهان ؟

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

 

كشف الملازم أول “محمد صديق”، ان رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن “عبدالفتاح البرهان” اجرى اتصالًا هاتفيًا معه واخبره بعدم علمه بأنه ضمن كشف الضباط المحالين للتقاعد والذي صدر مؤخرًا .

وقال صديق، خلال لقاء هاتفي على قناة الجزيرة مباشر، “أن ماتم من تراجع لقرار إحالته للتقاعد جاء نتيجة ضغط الرأي العام والإعلام، وهو شىء طبيعي وكان متوقعا”.

من جانبه، صرح عضو مجلس السيادة الفريق شمس الدين الكباشي لصحيفة “السوداني” إنه ستتم إعادة الملازم أول محمد صديق للخدمة.

وقال الكباشي : “سنعيده ليس لموقفه الذي يوصف بالثوري فالجيش مؤسسة ذات نظم ولوائح تسري على الكل ولكن لأن الأمر لم يكن يستوجب ذلك”.

وأشار عضو المجلس السيادي الى : “هذا الضابط ارتكب مخالفات انضباطية ومحاسبته من سلطات قائده المباشر؛ ولم يكن يستحق أن يرفع للقيادة للقرار بشأنه، وبالتالي تضمينه في كشف الإحالة لم يكن منصفا”.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • مشاركة اى نظامى في العمل السياسى او دعمه مادىا او استغلال الزى العسكري في اي نشاط سياسي، يعتبر مخالفة لقوانين القوات النظامية. هذا هو قانون القوات المسلحة السودانية وله مثيله في قانون الشرطة.
    رغم نبل الموقف . فهو يتعارض مع القانون ومازال،
    كان الاولى بسعادة الملازم اول ان يسقيل اولا قبل الانضمام للاعتصام، او ان يرجع لقيادته لتوججهه اما بالانسحاب او البقاء فى حياد مع حفظ حقه في الدفاع عن نفس وعن الاافراد والمعدات تحت امرته،
    اتركو العسكريه للعسكريين، يسييس الجيش يعنى الخراب او الدكتاتورية، دولة القانون للكل وعلى الكل،

  • انت كوز وكلكم عبدة مال ونسيتو الله عامر وكباشي وبرهان وقايد المليشيات والله محمد صديق راجل ونضيف ياحليل الجيش

  • راجل ابن راجل سطرت موقف رجولى سيحفظه لك التاريخ انت وزملاءك الذين حموا الثوار وده الدور المنوط بالجيش .لك التحية والاحترام. وكباشى الذى يقول يعاقب من رءيسه المباشر .يعاقب على اى شىء على حمايته للشعب هذا موقف يكرم عليه الا اذا كان انتو مواطءين مع النظام السابق. مثل هذا يكرم. بطل سيخلده التاريخ وهكذا يجب ان يكون دور القوات المسلحة

  • زمان بنعرف طالب يفصلوهو من المدرسة وللا الثانويه ويرجع بالواسطات والتدخلات
    لكن ده جيش وانضباط وربط
    يا جيش ده شنو يا جيش

    • اسمها قوات الشعب المسلحة ولاتعلو على ارادة الشعب ومافي واسطة هنا كما كان يفعل الكيزان اهانوا الجيش ولبسوا الكاكي لكل من يسوى ولا يسوى وده مناضل وشارك في الثورة الشعبية التي اطاحت بالظلم والجيش عمره لايؤيد الظلم..