السودان الان السودان عاجل

العدل والمساواة: 90% من العاملين ببنك السودان من أسرة واحدة

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

الخرطوم : حمد الطاهر
أكدت حركة العدل والمساواة عدم مقدرة بعض المكونات السياسية عرقلة عملية السلام ، وقطعت بأن توقيع اتفاق السلام بات وشيكا لوجود ارادة حقيقية للمجلس السيادي ومجلس الوزراء في التوصل الي سلام .
وقال أمين الشؤون الثقافية بحركة العدل والمساواة محمود ادم محمود في حوار مع “الجريدة” لم نجد بيان ترحيب واحد من القوى السياسية باتفاق السلام ،مما يعني ان بعض القوى لاترغب في السلام لانه يتعارض مع مصالحها ،ولأنه طرح قضية إصلاح الخدمة المدنية وتفكيك التمكين ، أردف هنالك مؤسسات لابد من تفكيكها بعد السلام وعلى رأسها بنك السودان المركزي ،مبيناً ان 90% من العاملين ببنك السودان من أسرة واحدة .

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • هو ده بنك السودان ول كشك طعمية؟؟؟؟؟؟؟
    لعبتم باعصابنا واحلامنا رجاء لا تلعبوا بعقولنا

  • هذا الأمر ملحوظ جدا بالمؤسسات السودانية موضوع الفساد الإداري والتعيين مفتوح للأهل والأصدقاء
    وهذا الأمر لاحظته بكشف لموظفي المعاشات بالخرطوم
    والله على ما أقول شهيد

  • محمد عصمت من ال90% ولا العشرة الباقين ؟؟؟ ولماذا التزم الصمت في ذلك وهو مكتشف الاموال المنهوبة ؟؟؟والله ياجماعة شبعنا وهم ..اموال البترول المنهوبة 64 مليار دولار !!! على كرتي عندو 230 قطعة أرض في الحلفايا لوحدها !!!وداد مالكة نص كفاوري !!! ونحن ننفعل وضغطنا يرتفع وكله في النهاية كلام في الهواء ووهم يباع للشعب السوداني لشغله عن التقصير الحاصل من قحت وحكومتها … بالله كم عدد العاملين ببنك السودان المركزي حتى يكون 90% منهم من اسرة واحدة ..لو قال من حزب واحد ولا قبيلة واحدة كانت تكون مهضمة لكن اسرة!!! ولو نحنا اسر بالحجم ده كان جبنا خمسة منهم واديناهم هياكل الحكم كله من مجلس سيادة ومجلس وزراء وبرلمان وخليناهم يحكموا السودان يمكن يكونوا متجانسين …كفاية بالله ورمنا من الوهم

  • مافى داعي اتهام الناس خلو الكلام البتسو فيهو دا وخلصونا من الكلام المافي ليهو داعى السلام دا شماعة ساى اهدار لزمن الدولة وعجلة التنمية ودمار اقتصادحسبي الله ونعم الوكيل فيكم

  • هل هذه الاسرة زغاوية لانه لا يفعل مثل هذه الافعال غير الزغاوة المواهيم وتشاد مثال حيث اخذوا كل البلد مع انهم لا يتجاوز تعدادهم فيها 1% وهم بالمناسبة تعدادهم السكانى فى تناقص تام وفاقم ذلك الحرب الاهلية التى اشعلوها فى دارفور بل ان البركة منزوعة من جنسهم كالسباع والعياذ بالله.

  • معقول ياجماعة بنك السودان تسيطر عليه اسرة واحد ؟ اين المتعلمين في بقية السودان اليس منهم اكفاء اقتصاديين ؟ وطبعا دا شغل الكيزان الكلاب حتى يظلوا يسرقوا في البلد وكل منهم يغطي على الاخر واستمرارهم في سرقة البلد تحت اسرة والفساد لن يظهر ابدا طالما ان بنك السودان تديره اسرة واحد دا ظلم لكل اهل السودان ::::::::::
    لذلك يجب مراجعة حسابات بنك السودان طوال أل 30 سنة الماضية والتقصي عن كل واردة وشاردة وكل فلس يجب معرفة كيف تم صرفه ؟ ومحاسبة المفسدين من هؤلاء الإداريين والمسئولين الصغار قبل الكبار وعلى راسهم مدير بنك السودان ونوابه الذين تقلدوا إدارة بنك السودان منذ 30 عاما ؟؟؟ حتى اليوم ..

    • المهلهل انت بس اي كلام بتصدقه وهاك يا ردم
      والله فعلا في ناس مسكينه كلام يوديهم وكلام يجيبهم
      غايتو حزنت ليك والله اسره واحده في بنك السودان وصدقت طوالي
      اي خبر أو تصريح تبين منو واسأل قبل تستعجل ترد والحمد لله كاتب باسم المهلهل…. لانو فعلا انت مهلهل

  • لو كان هناك عقول لقادة الحركات المسلحة التي تقاتل الوطن حتى بعد الثورة عقول لجنحت للسلام اليوم قبل مع الحكومة المدنية حتى يستطيعوا جميعا تكوين حكومة قوية ذات جبهة عريضة حتى يستطيع الجميع تفكيك النظام البائد تماما ومحاسبة رموزه الذين دمروا الوطن وجوعوا اهله واسترداد الأموال التي نهبوها الكيزان الفاسدين واثروا بها انفسهم واقربائهم
    لذلك يجب التسرع يا حركات مسلحة بالتوقيع على السلام حتى تتتم محاسبة رموز البشير وزمرته والحركة اللاسلامية الذين دمروا وطن باهله اسمه السودان :

  • التفاصيل معلومة ومعروفة للقاصي والداني ولا تحتاج درس عصر فقط يجب أن يتم الاتفاق علي كيفية التفكيف لهذه المؤسسات الاسرية المعروفة كبنك السودان والمؤسسة السودانية للنفط ، بنك الخرطوم الخ… مثلا ان لا يتم فصل أحد من العمل ولكن ينقلوا الي بنوك اخري داخل ولاية الخرطوم والي الولايات الاخري ألخ….

  • هذه دعوى خطيرة. تمكين “حجم عائلي” كمان. أين التفاصيل؟ جيبوا التفاصيل يا عدل يا مساواة. ونحن نحكم.

  • مؤسسات الدولة كلها اى مؤسسة بلتقى فيها العشرات من اسرة واحدة . بالذات الوزات الهامة اسر ومن قبيلة واحدة. لابد من المراجعة الشاملة