السودان الان

قال إن التطبيع يجد تأييداً واسعاً.. البرهان: الإتصالات مع إسرائيل لن تنطقع

باج نيوز
مصدر الخبر / باج نيوز

الخرطوم: باج نيوز

أعلن رئيس مجلس السيادي الإنتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أن الإتصالات مع إسرائيل لن تنقطع في ظل وجود ترحيب كبير وتوافق داخل السودان.

وأوضح البرهان في مقابلة مع صحيفة “الشرق الأوسط” أن لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أوغندا ، أتي في إطار بحث السودان عن مصالحه الوطنية والأمنية.

وقال اتلبرهان إنه سيعمل على تحقيق مصالح السودان متى ما كان الأمر متاحاً، وأوضح أن الجهاز التنفيذي “مجلس الوزراء” سيتولى ترتيب الإتصالات المقبلة وإدارة العلاقات الدبلوماسية بمجرد التوافق على قيامها.

وكشف البرهان عن تكوين “لجنة مصغرة” لمواصلة بحث الأمر، وأكد أن تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل يلقى تأييداً شعبياً واسعاً، ولا ترفضه إلا مجموعات آيديولوجية محدودة، فيما تقبله بقية مكونات المجتمع، وأشار إلى وجود دور إسرائيلي في قضية رفع أسم  السودان من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • هذا كذب بواح….نحن اعداء لليهود لان اليهود اختاروا ان يكونوا اعداء كل البشرية….ثم ان كل من له ذرة انسانية لابد ان يقول لا للاحتلال الصهيونئ لالتشريد شعب كامل ….ومااخذ بالقوة لايسترد الا بالقوة والبادي اظلم

  • الحمار ده لسع بنظر ماقلنا ليك ده مشاغلك،ده شغل حكومة منتخبه،والله أنت عامل ذي العاهر تحمل بالحرام وتتفاصح، ياغبي أنت مستقوي بعملاء الخليج وجنرالات الجيش السوداني البحبو حلاوه حربه ذي عيونهم،، ياخي أنت ريس مجلس سياده ولست ريس دولة ،وله عاوز تقعد بعد الفترة الانتقاليه ذي ولي نعمتك السيسي،وسخ وتنطع وجهل وعمالة عجيبه،،اخص تفووووو عليك وعلى إلى جابك،،،،،مع العلم أنا مع التطبيع بس على أساس ومش من خلالك ولاكن من خلال من يمثلني في البرلمان ومن خلال قنوات قانونية ومؤسسات ديمقراطية،،فاهم ياحمر