السودان الان

(28.7%) نسبة النجاح في “المُعادلة” وضبط (3) حالات غش

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم: أم سلمة العشا
كَشَفَ وزير العدل، رئيس مجلس تنظيم مهنة القانون نصر الدين عبد البارئ، عن ثلاث حالات غش من قِبل الطلاب الذين جلسوا لامتحانات تنظيم مهنة القانون “المُعادلة” دورة يونيو 2019م، وأعلن أنّ نسبة النجاح بلغت (28.7%).
واعتمد المجلس في اجتماعه برئاسة عبد البارئ أمس، نتيجة الامتحانات واستعرض تفاصيل النتيجة.
وقال وزير العدل، إنّ عدد الطلاب الذين جلسوا لامتحانات الدورة بلغ (4055)، نجح منهم (1162) طالباً بنسبة (28.7%)، وبلغ عدد الذين يُتاح لهم الجلوس لامتحانات الملاحق (1945) طالباً، وقال الوزير إن المجلس حَدّدَ 4 أبريل المُقبل لبداية امتحانات مهنة القانون دورة أبريل 2020م، وأضاف: “إنّ الاجتماع ناقش باستفاضة مسألة التدني في نسبة النجاح، وأوصى بضرورة عقد ورشة وتكوين لجنة لهذا الغرض”، وأوضح الوزير أنّ المجلس قرّر تسليم نُسخة من النتيجة للجنة الدراسات الإنسانية والتربوية بالتعليم العالي وكليات القانون بالجامعات السودانية وذلك فيما يليهم من النتيجة حتى يكون الجميع شركاء في الوقوف على أسباب الضعف ومُعالجتها، وأشار إلى أنّ المجلس سيشرع في تسليم الشهادات بداية الأسبوع المقبل

The post (28.7%) نسبة النجاح في “المُعادلة” وضبط (3) حالات غش appeared first on الصيحة الآن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

تعليق

  • مولانا وزير العدل / الدكتور عبد البارئ
    الدولة الوحيده في العالم التي تضع مثل هذا الامتحان لحملة شهادة القانون ، من باب اولي وضع منهج محدد يمكن دراسته أو تدريسه ثم الجلوس لامتحان تنظيم مهنة القانون (المعادلة) . فكيف يتسني وضع امتحان دون منهج دراسة له ؟؟؟ هكذا نسب السقوط مرتفعه ونسب النجاح متدنية . نعم هناك تسمية للقوانين التي يجلس عليها الطالب وايضاً توجد مواد لتلك القانون ولكن شرحها قد يختلف من شخص لآخر ، فيجب وضع منهج دراسي للقوانين مشترك ويسمي منهج امتحان تنظيم مهنة القانون بما أننا نريد معادلة القوانين التي درسها الطلاب في مناهج مختلفة.