السودان الان

فصل قضاة بسبب تجاوزات واعادة آخرين للخدمة

النيلين
مصدر الخبر / النيلين

 

أوصت اللجنة المكلفة بالنظر في ملفات القضاة المحالين للصالح العام خلال الأعوام (1992-1989) بأعادة (25) قاضياً للخدمة، وهم الذين لم يتجاوزوا سن المعاش.

في الوقت الذي أوصت فيه لجان المحاسبة التي شكلتها رئيسة القضاء مولانا نعمات عبد الله بفصل قضاة بسبب مخالفات وتجاوزات إدارية طبقاً لموقع “التغيير”.

وأكدت رئيسة لجنة المفصولين فتحية عبد الباقي في لقائها مع رئيسة القضاء وفقاً لتصريح صحفي صادر عن القضائية بحسب صحيفة آخر لحظة، أن الطلبات المقدمة من القضاة الذين أحيلوا للمعاش في العهد البائد ويرغبون في العودة للخدمة بلغت (70) طلباً، تم تصنيفها إلى مجموعتين: الأولى شملت الذين تجاوزوا سن المعاش وعددهم (43)، وأوصت اللجنة بتعويضهم مادياً بتحسين معاشهم وفقاً للدرجة المستحقة، بينما أوصت بإعادة (25) من المجموعة الثانية للخدمة في درجة قاضي محكمة عليا ومحكمة استئناف.

الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع :

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع النيلين

عن مصدر الخبر

النيلين

النيلين

تعليقات

  • ارجو ان يستمع ناس وزارة العدل اول شىء ارجوك ثم ارجوك تطالب برفع رواتب القضاة ولومارفعتها لسبب الهيكل الوظيفى وحقوق مابعد الخدمة لابد يحفز عن كل قضية حتى تكون العدالة ناجزة تحديد تاريخ للرد طلب الاستئناف والمراجعة القضاء بايظ شديد العدالة اساس الحكم

  • كل من اتي بالتمكين يجب أن يكنس…
    وكل من ظلم بسبب التمكين يجب أن يرد ظلمه…

  • قولوا بسم الله تعوضوا شنو الدولة مفلسه عينه طالعه
    انتوا مخلوعين ولا ايه.
    اول حاجه تعملوها حسنو الاقتصاد و خلو الناس تقدر تعيش
    الناس في شنو وانتوا في شنو
    إعادة المفصولين ودفع تعويضات
    والله حاجه تحيره شلنا الكيزان وجبنا المخلوعين

    • دي حقوق بارد لاهلها حتي يبارك لنا الله في البلد اول شي يجب رفع الظلم وان شاءالله ربنا بيساعدنا واحوالنا بتصلح بس قليل من الصبر وتحمل ضنك العيش