اخبار الاقتصاد

مبادرة من القطاع الخاص لدعم الاقتصاد الوطني

باج نيوز
مصدر الخبر / باج نيوز

الخرطوم: باج نيوز

أعلن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. إبراهيم البدوي عن مساعي مع القطاع الخاص للتوافق والتوصل إلى اتفاق حول قوانين الضرائب التي تم تجميد العمل بها إلى حين اكمال اللجنة المشتركة التي تم تكوينها بين الوزارة والضرائب واتحاد اصحاب العمل لدراسة ومراجعة تعديلات القوانين الضريبية والوصول إلى نتائج ايجابية تسهم فى زيادة الاإيرادات الضريبية.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية اليوم “الثلاثاء” عقب لقائه لجنة تسيير اتحاد أصحاب العمل بحضور الأمين العام للضرائب، فتح الرحمن جاويش، إن اللقاء يجئ فى اطار الحوار الدائم ومواصلة العمل الوطني مع اللجنة عقب تشكيلها  والتي لعبت دوراً كبيراً فى الحراك الثوري، مبيناً أن اللقاء ناقش قانون الضرائب المجاز والذي تم تجميد العمل عقب ملاحظات القطاع الخاص عليه والتعديلات المُمكنة عليه بما يسهم فى زيادة الإيرادات الضريبية ، وأشار إلى أن النتائج والتوصيات التي سترفعها اللجنة المشتركة برئاسة وكيل الوزارة سيتم التوصل من خلالها إلى توافق ونتائج ايجابية.

وأوضح الوزير أن اللقاء ناقش أيضاً المبادرة الوطنية المُرتقب أن يطلقها الاتحاد لدعم الاقتصاد الوطني “مبادرة نهضة السودان” ووصفها بالمهمة من خلال تقديم ودائع وتبرعات وغيرها من صيغ الدعم، وأعلن  ترحيب الوزارة بالمُبادرة واعتبارها مبادرة داخلية تركز فى الأساس علي توفير أكبر قدر من الدعم بالعملة الوطنية والأجنبية لافتاً إلى تعثر مبادرة سودانيي المهجر لأسباب خارجة عن الإرادة.

وقال رئيس لجنة التسيير باتحاد عام أصحاب العمل السوداني المهندس هاشم مطر إن مبادرة الاتحاد لدعم الاقتصاد الوطني “نهضة السودان” هي مبادرة فى اذهان كل السودانيين داخل وخارج البلاد لكيفية دعم الاقتصاد، وأعرب عن تمنياته بأن تحمل المُبادرة  اسهامات كبيرة ترفد الخزينة العامة والميزانية بجزء مقدر تسهم فى نهضة الاقتصاد فى هذة المرحلة الجديدة عقب تركة ثقيلة.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز

أضف تعليقـك