اخبار الاقتصاد

وزير المالية يتحدث عن طباعة الفاخر للعملة وضرائب شركة “الجنيد” في جبل عامر

السودان نيوز
مصدر الخبر / السودان نيوز

كشف وزير المالية والتخطيط الاقتصادي دكتور إبراهيم البدوي عن مقترحات بديلة لرفع الدعم عن المحروقات تتمثل في التحويل النقدي المباشر للمواطنين، مشيراً إلى استمرار دعم الخبز بالرغم من ارتفاع تكلفته.

وأكد البدوي في المؤتمر الصحفي الذي عقده في (سونا) الإثنين وجود تحديات تواجه الحكومة في تمويل الخبز والوقود، مؤكدا قدرة الحكومة على تخطيها، لافتا إلى استقرار الأوضاع حاليا واستمرار المعالجات.

وأكد البدوي أن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب شأن سيادي، مضيفا باستمرار المباحثات من وزارة الخارجية ومجلس الوزراء مع الجانب الأمريكي لإزالة اسم السودان من القائمة.

وفيما يتعلق بما أثير حول طباعة شركة الفاخر للعملة طالب باللجوء للقضاء لمن يملك المعلومات وأكد دفع شركة ” الجنيد” في جبل عامر ما عليها من ضرائب وحصيلة الكرتة.
سونا

عن مصدر الخبر

السودان نيوز

السودان نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • ياوزيرالمالية ياوزيرالخزانة ياعضواللجنة الاقتصادية وين ردكم علي مشروع السكة الحديد المقدم اليكم لاكثر من شهرين الذي يربط البلاد شرقا وغربا وشمالا وجنوبا قدمت لكم الدراسة والتنفيذ والتمويل برسالة رسمية الي وزيرالبنية التحتية ورسالة الي السيد حمدوك والي الان كانك يابوزيد ماغذيت تقول لي الفاخروالجنيد انتم من اخرالبلد واخر ادارة البلد ورجعتونا الي المربع الاول لاتصلحوان تديرو بقالة بكل اسف اين الشفافية اين المحاسبة اين كشف المستور اصحوياقوم الا ونرجع الي الشارع تاني وده الحل الوحيدياشعب السودان