السودان الان السودان عاجل

أبرز ماجاء في الاجتماع الطارئ لمجلس الوزراء بشأن القرارات والقضايا العاجلة

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

( سونا) – عقد مجلس الوزراء اجتماعاً استثنائياً خارج مقره يومي أمس الجمعة واليوم السبت 24 و25 يناير الجاري، ناقش فيه الأوضاع الراهنة وعدداً من القضايا ذات الصفة العاجلة بالبلاد.

وقال الاستاذ فيصل محمد صالح، وزير الثقافة والإعلام ، الناطق الرسمي بإسم الحكومة الإنتقالية ان مجلس الوزراء قرر اتخاذ عدد من الإجراءات لضبط الأسعار وحماية المستهلك.

واشار سيادته الى ان المجلس طلب تزويد وزارة الصناعة والتجارة بتقرير يومي من الولايات عن سير إجراءات إستلام وتوزيع الدقيق والتدابير الرقابية المتخذة علي المدي البسيط والبعيد، واتخاذ اجراءات رادعة ضد كل الجهات التي تتسبب في إحداث أزمات، وأشاد مجلس الوزراء بدور لجان المقاومة في الرقابة.

وقال الاستاذ فيصل ان المجلس شكل فريق عمل لمشروع بطاقات الكوتة للوقود لكافة القطاعات، وتحديد سقف زمني لذلك، و ان الفريق يضم ممثلين لوزارات الطاقة والتعدين، المالية، الداخلية، البني التحتية، وولاية الخرطوم. كما وجه المجلس بسحب تراخيص المركبات التي لاتلتزم بالمسارات أو التعريفة، كما وجه باتخاذ خطوات لتشجيع القطاع الخاص للإستثمار في مجال المواصلات.

واشار الى ان المجلس اطَلع على ترتيبات وزارة المالية بالتنسيق مع الوزرات الأخرى والولايات لإنفاذ موازنة 2020م، وانه جدد التأكيد على ولاية وزارة المالية والاقتصاد على المال العام والعمل على قيام الخزينة الموحدة مشيرا الى ان وزارة المالية تقدمت بخطة متكاملة لتحقيق ذلك.

وقال الاستاذ فيصل ان المجلس قد اكد في اجتماعه على قرارات القطاع الإقتصادي فيما يخص تطوير قطاع الذهب وإفساح المجال للقطاع الخاص للمشاركة في تصدير الذهب، وأيلولة مصفاة الذهب لوزارة الطاقة والتعدين بعد إتخاذ الإجراءات اللازمة خلال ٣ شهور، وشدد على العمل في تنظيم التعدين الأهلي بصورة تراعي حقوق المعدنين والشروط المهنية والصحية والبيئية كما ان المجلس وجه بالبدء في تنفيذ الخطة الأمنية لمكافحة تهريب الذهب عبر مطار الخرطوم.

و اكد الناطق الرسمي بان مجلس الوزراء قرر مواصلة الجهود لتقديم العون الإنساني والخدمي للمناطق المتضررة بالحرب بالتنسيق والتعاون مع قوي الكفاح المسلح.

واشار فيصل الى ان المجلس قد أشاد بالتعاون الذي تم بين مؤسسات الحكم في الفترة الإنتقالية وقوى الحرية والتغيير والدور الحاسم للقوات المسلحة والدعم السريع وقوات الشرطة في مواجهة التمرد الأخير وإلتفاف الشعب السوداني حولهم.

وختم وزير الثقافة والإعلام،الناطق الرسمي بإسم الحكومة الإنتقالية بقوله ان المجلس قد إطَلع على الخطوات التي تقوم بها وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة والعصابات المنظمة، وأمن على تنفيذ الخطة الشاملة لحفظ أمن البلاد، واتخاذ إجراءات لتعزيز الثقة بين الشرطة والمواطنين.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • انا بعتقد دعم البنزين هو دعم للرفاهية في وقت البلد محتاجه للاساسيات وتحسين الظروف المعيشية للبسطاء وهم غالبية الشعب .. ارفعوا الدعم عن هذا البنزين

  • تحياتى للجميع
    ان الله فى عون العبد مادام العيد فى عون اخيه ،أعننا الله جميعاً
    بالنسبة لمشكلة الدقيق وتهريبه أقترح على وزارة المالية أن ترفع الدعم عنه أولاً وفوراً على أن تتروك الرفع عن المحروقات لسنة قادمة .
    وذلك لسببين :-
    – المحروقات ترفع معها أسعار كل السلع بحجة زيادة نايلون الترحيل .
    – الرفع عن الدقيق يزيد سعر الخبز ل4 جنيات لقطعة الخبز ، وال 4 جنيه حالياً هى نفسها سعر 4 قطعات خبز فاقدات الجودة والوزن الحقيقى ال70 جراماً.
    على أن يصاحب ذلك قانون رادع وتمسك كل مواطن بحقه فى الجودة والوزن. ونكون طوينا حكاية تهريب الدقيق

    • أوافقك المقترح مع رفع الدعم عن البنزين ويوجه الدعم للتعليم والصحة.. مع ترك الدعم للجازولين لتأثيرة في الترحيل والزراعة مع ضوابط رادعة…

      • نعم الأخ هاشم يمكن الرفع من البنزين أيضاً ويبقى على الجازولين الذى بمكن محاصرة تهريبه . ( فمثلاً اذا كان هنك عصابة مكونة من ثلاثة اشخاص ووضعت منهم أثنين فى قبضتك فالثالث لامحالة مقبوض او على أقل تقدير تشل حركته ويقل تأثيره . )