السودان الان السودان عاجل

إدارة ترامب تٌحدث قرار "حظر السفر" وتضيف دولا جديدة

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس، إنه يخطط لتوسيع حظر السفر إلى الولايات المتحدة ليشمل دولا أخرى، وذلك لمنع المزيد من الرعايا الأجانب من دخول الأراضي الأمريكية.

وبحسب الحظر الحالي الذي وقعه ترامب قبل عامين، فقد تم إغلاق الحدود الأمريكية أمام مواطني سبع دول، معظمها ذات غالبية مسلمة.

ويمنع القرار دخول مواطني (ليبيا وإيران والصومال وسوريا واليمن وكوريا الشمالية وفنزويلا) إلى الولايات المتحدة بأية طريقة سواء عبر الجو أو البحر أو من خلال الحدود البرية.

وبموجب خطط ترامب الجديدة، فمن المرجح إضافة بلدان أخرى إلى قائمة الحظر من أوروبا وأفريقيا وآسيا، بحسب وسائل إعلام أمريكية، وتضم القائمة الجديدة، روسيا البيضاء وإريتريا وقرغيزستان وميانمار ونيجيريا والسودان وتنزانيا.

وأكد ترامب شخصيا وجود مثل هذه الخطط والسعي لمنع مواطني المزيد من الدول من الوصول إلى الولايات المتحدة.

وقال للصحفيين، في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، يوم الأربعاء “أنتم ترون ما يحدث في العالم، يجب أن تكون بلادنا آمنة”.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

أضف تعليقـك

تعليقات

  • هذا الرئيس الغريب الاطوار من يظن نفسه يحظر ويحظر كأنه من خلق الناس الله عز وجل يغنينا منك ومن فك الحظر عن السودان

  • الان دولتنا في ايدينا وباستطاعتنا ان نصبح دوله عظمي او نصبح دوله فاشله فلا نلومن احد ان قلل من قدرنا بسبب سوء احوالنا. موارد السودان تكفي نصف مليار نسمه لكي يعيشوا برفاهيه كما قال خبير ا اميركي فلماذا نترك بلادنا ونهاجر الي اقصي الدنيا بحثا عن الرزق. لنجتهد في نهضة بلادنا وسوف نري بعد سنيين قلائل ان اميركا تفتح لنا الدخول اليها بدون تاشيره ولا مجيب

    • ليه الألفاظ الغير مهذبه زول ما عايز كم في بلده المشكله وين
      من حق حكومتك ووزير خارجية منع الأمريكان من دخول السودان
      بقدروا يعملوها
      برضو بسبب الكيزان