كتابات

صديق الشم يكتب : هندسة الفوضى-وَيِ ..وَيِ ..وَيِ

التحرير
مصدر الخبر / التحرير

 

شكراً لهكذا (ثورة)..صنعت لغة ومعنى جديداً للوطن..لغة (وَيِ وي وي)..الرجولية،جيلنا انث الفعل، لا يقولها الا النساء،(الثوار)..حولوا الى فعل رجولي ،وهي اصلاً في اللغة ،اسم فعل مضارع،بمعني اتوجع،وكان الوجع اللذيذ من اجل وطن جميييل.بفعل مضارع يدل على استمرارية الحدث (الثورة)!؟
يااا (اصلي)..الكنداكة !!فلترت (بساتم) الكلام ،وقشرت لوز الحديث ،وشاركت في صناعة الحدث، فتحت شوارع الثورة ،وأدمنت البمبان ،أهدونا ثورة كاملة الدسم، لثلاث رؤوس نووية ناضجة (حرية سلام وعدالة)..بدأت تطبق وتؤتي أوكلها على الأرض في ظل حكومة نابهة ،،صادقة..مؤتمنة،لسان حالها يقول :الخدمات من التعليم والصحة وغيرها ،تقدم لمن يحتاجها ،وليس لمن يدفع الثمن . السلام غايتنا، التنمية مبتغانا، الوطن يسع الجميع ،وهذا ما يتجه اليه الفكر الثوري،، بقيادة الشباب والكنداكات الذين ..وضعوا صيغ مبالغة بافعال تخصهم ،وتحمسهم نحو ،بناء وطن بطعم مغاير،زحف زحف..زحفاً زحفًا،،مششاً مششا..فعل فعل ..فعلاً فعلا،ادخلوا أوزانا. جديدة للشعر ،وسبحوا في بحور عميقة وعذب موردها،قفل واحتفل، كانت ايزاناً لكسر التراتبية،بفعل ينساق به الجميع،نحو هدف الاحتفاء، بعد سماع زغردة (الكنداكات)، وهذا اسم استدعوه من التاريخ،فكان احد اهم ارقام التاريخ ومدلولات نضاله ،سافر الاسم عبر الأثير تناولته السن الثورات في (الجزائر) ولبنان ، تغزلوا فيه لحناً ومعنى .

ياا(اصلي)..الكنداكات ديل كانوا المحرك الأساسي ،ودينامو الثورة، يرفعون (تابلد)..الانطلاق ،بزغروة تخترق الحجب بسرعة الضوء،الى شوارع العاصمة المثلثة،تتلقفها موجات اثير الثورة غرباً وشرقً في كل اتجاهات الوطن، حتى الاتجاه الجغرافي ،ما عادت تحفل به الثورة،،ياعنصري ومغرور ،،كل البلد دارفور، بوصلة الاتجاه نحو القيادة في كل مدن السودان،ثم اتجه المؤشر ،صوب رمز الحكم (القصر).!؟
…………………………………..
هندسة الفوضى
صديق الشم:اخبار اليوم
وَيِ ..وَيِ ..وَيِ ً!؟
٢

في مصنع الرجال والشباب والكنداكات (القيادة)..سودان مصغر بكل ألوان طيفه،ما عاد هناك جلابي ولا غرابي ولا شرقاوي..شباب الثورة ما عادوا يتناولون سفه واجندة (المتخازلين..والمنافقين..واصحاب الغرض..!؟ أولاد النيل،أولاد الشرق،وأولاد الغرب،ساحة الاعتصام ،غير معنية بسفه الطغمة وهم في الأغلب مافوق (٤٠) عاماً ، ومن تدنسوا بامراض العنصرية،ده جيل لا يصح لنا ، ولا ينبغي، ان نتحدث باسمه ،حديث سمج، نتحدث بلغتهم الفارهة العميقة،التي تؤصل للعيش في وطن يسع الجميع،وإلا علينا ان نصمت ان لم نقل خيراً.
ماذا قال المرجفون في المدينة يااا(سان)!؟ عن شباب وكنداكات ،فتحوا قلوبهم للوطن،وصدورهم للرصاص،من اجله، عشية ليلة من ليالي النضال ضد الارتزاق، ساعتها..انهمر رصاص الغدر ،فجراً والجميع في استراحة المحارب، عندها تقلبت الأوضاع ،خوفاً وارتخت اجساد الشباب والكنداكات ،قوة وبسالةعلى ارض النضال الطاهر ،فما كان من اصحاب القلوب المريضة،والاعين الفاجرة،الا ان تناولوا وتداولوا،صور ثابتة ،وقالوا في (الكنداكات)..ما لم يقله مالك في الخمر ، تداولوها تداول اخرق،مخل بشرفهم ومروءتهم، حتى (تحركت)الصورة بصوت رصاص غاشم سفيه ،في قلب (الاعتصام)، وارتجت معه حركت نضال الشباب والكنداكات، وصور الفعل بغير فاعل ..خبيث، ونظر الموتورون للمكان دون الفعل والنضال،وكانوا أنصاف رجال..مقابل فرسان الثورة.وكان (غلش)..يااا (سان)..(الغلش ده مقفل)..منهتي!؟

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة التحرير

عن مصدر الخبر

التحرير

التحرير

أضف تعليقـك

تعليقات

  • مقالك لا فائده منه
    اين الجديد
    الحال كما هو بل اسوء من قبل
    واكيد دوام الحال من المحال
    الكلام ليك يالمنطط عينيك
    والبل جاييييييييييييييييييييييييييكم اذا استمر الحال علي ماهو عليه
    ارجو من كاتب المقال ان يقول كلمة حق وما هو مفيد للشعب
    فالكلمات الرنان ظلت لاتعني للشعب السوداني شئ
    خبز مواصلات ومافي الجنيه فقد البوصله وظل لا قيمة له مقابل العملات الاخر
    الدولار عمل 100 يعني شحن فل
    نرجوا من اهل الاختصاص فك الشاحن من الدولار ووضعه في الجنيه السوداني قبل مايفصل شحن ( يعني عامل 0)

  • مقال بايخ وفايت البياخه
    كان سكت كان احسن
    اين نحن من ثورة وي وي وي
    والوضع الحالي لا خبز لا مواصلات وغلاء الاسعار والبترول وازمة اخلاق وازمة
    صح ضحى الشباب من اجل نظام فاسد لكن اين تضحية من استلم الحكم ، اين دماء ابائنا ، واين اقتلاع حقنا من الفاسدين
    حكم كل من يتحدث كوز – فاسد الله المستعان وربنا يولي من يصلح

  • ناس عايشة في عالم اخر صحفيين الغفلة وتخدير الشعوب زمن الثورة انتهى ولا زلتم تخدرون الناس بالماضي الدور جاك يا المسدد عينيك والقطار سيدوسكم كما داس الكيزان تحدثوا عن الواقع المرير باقي من الزمن دقيقة يا حكومة الغفلة

  • انتهت الثوره بنجاحها واقتلاع الكيزان
    الان دور البناء والإنجاز وتحسين معاش الناس
    تحدث لينا في مواضيع الساعه الان بهم الناس المعيشه والدولار ابو ١٠٥ج وإلغلاء والمواصلات و…….
    انحزوا قبل يقتلعكم الطوفان القادم وبورتسودان دورت وسنار والقضارف والخرطوم الناس جاعت عديل كده
    لو ما عارفين امشوا الأسواق
    طبق البيض ٢٢٠ج والبن ب٣٠ج للرطل وأزمات وصفوف وضيق في الحال
    انتو صحفين الغفله وتكسير الثلج خايفين تكتبوازفي المواضيع التهم الناس عشان شايفين الفشل وخايفين يصنف كم كيزان
    عشان كده راجل فيكم بيكتب في الشأن الاقتصادي مافي
    كل مواضيعك الدوله العميقه وسرقوا ونهبوا
    اه دي والله عرفناها وشبعنا معرفه بنهب وسرقت وسوء الإنقاذ ماذا انتم فاعلون يا حكومه قحت…. ماهو برنامجكم الاقتصادي قاعدين فراجه تتفرجوازفي انهيار الجنيه وتدهور المعيشه وماسكيننا ديل الكيزان
    اه حاكم شنو ورونا وخبرونا الحل شنو
    الحل في البل
    الدولار بلاكم بل

  • مقال وهمي.. كفاية الخم وتضليل الناس بسفاسف لا تسد بطن الجوعى .. هل انتم متأكدين انكم من لحمة هذا الشعب؟!