اخبار الاقتصاد

سعر الدولار يقفز برفقة صرف الريال السعودي بنسب تاريخية ..ارتفاع اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني اليوم الاثنين 20 يناير 2020م في السودان من السوق السوداء

فريق التحرير
مصدر الخبر / فريق التحرير

سجلت اسعار العملات الاجنبية ارتفاعا قياسيا خلال منتصف تعاملات اليوم الاثنين في السوق الموازي مقابل الجنيه السوداني وفق مصادر موقع اخبار السودان .
وقالت المصادر ان صرف العملات الاجنبية صعدت مجددا لتسجل ارقاما غير مسبوقة امام العملة السودانية وسط غياب رقابة البنك المركزي السوداني .
وافاد متعاملون في السوق الاسود في حديث مع موقع اخبار السودان ان سعر الدولار صعد أمام الجنيه السوداني اليوم الإثنين، بواقع جنيهين في المتوسط ليبلغ 96 جنيها واستقر صرف العملة الامريكية في المركزي السوداني عند 46.10 جنيه للشراء و46.33 جنيه للبيع.
وارجع المتعاملون استمرار الارتفاع لشح المعروض وزيادة الطلب خاصة من المستوردين إلى جانب ارتفاع المضاربات من قبل التجار.

وتوقع المتعاملون مزيد من الارتفاع خلال الأيام المقبلة حال استمرار ارتفاع حدة الطلب على العملات الأجنبية بجانب تراجع الحملات الأمنية.

وكانت شعبة عمليات الخرطوم بدأت حملات مفاجئة خلال الأسابيع الماضية أسفرت عن ضبط 60 تاجر عملة بطرقات الخرطوم الرئيسية ووسط السوق العربي وسوق الكلاكلة اللفة.

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق السوداء (نقدا ) اليوم الاثنين  20\01\2020م (وقت نشر الخبر )

تنوية \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباة والاسعار قابلة للتغيير وينصح اخبار السودان بعدم الاعتماد على تاجر واحد

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان sudanakhbar.com
الدولار الامريكي 96.00 جنيها 
الريال السعودي 25.50 جنيها 
الدرهم الاماراتي 26.40 جنيها
اليورو 105 جنيه
الجنيه الاسترليني 124.00 جنيه
الدينار الكويتي 238 جنيه
الجنية المصري 6.00 جنيه
الريال القطري 26.00 جنيه

يوميا كل دقيقة تابع اسعار صرف العملات في السودان من جميع المواقع تقارير خاصة من خلال قسم مخصص بموقع اخبار السودان عبر الرابط التالي \ اسعار العملات في السودان او سعر الدولار في السودان

عن مصدر الخبر

فريق التحرير

فريق التحرير

طاقم عمل موقع اخبار السودان

أضف تعليقـك

تعليق

  • رفع الدولار الجمركي بحيث يكون قريب من سعره في السوق الموازي سوف يقلل من الطلب على الدولار. يمكن رفع سعر الدولار الجمركي قبل المؤتمر الإقتصادي المزمع في مارس القادم. زيادة الدولار الجمركي يزيد سعر بعض السلع بصورة إنتقائية، (selectively ) ويمكن لوزارة المالية التحكم فيها. معظم السلع العذائية والضروريات ليس عليها جمارك، بالتالي لن تتأثر.         إذا ظل الوضع كما هو، دون تغيير، ربما يصل الدولار إلى 150 جنيه قبل المؤتمر الإقتصادي. الأمر يتطلب قرارات شجاعة والسرعة في تنفيذها حتى لا يفوت الأوان.         كخطوة أولى يمكن رفعه ل 45 جنيه (السعر التأشيري لبنك السودان) على أن يتم تحرير كامل لسعر الصرف عقب المؤتمر الإقتصادي المزمع في مارس. ربما تعتقد بعض الجهات في قحت أن الحل في إجراءات أمنية. لكن هذا النهج سلكته حكومة الإنقاذ، حتى وصل إلى الإعدام، ولم يحقق اي نتائج بل كان له أثر سلبي كبير على   الإستثمار الأجنبي.
             هل يتخذ وزير المالية إبراهيم البدوي إرجاء رفع الدولار الجمركي، وسيلة ضغط على قوى الحرية والتغير لتمرير رفع الدعم عن الوقود في مارس؟. إن كانت الإجابة (نعم). فتلك مخاطرة محفوفة بعدم اليقين .